فوز 4 مصريين بمسابقة بحثية عن سبل تدعيم العلاقات المصرية الكورية

فوز 4 مصريين بمسابقة بحثية عن سبل تدعيم العلاقات المصرية الكورية

العلاقات المصرية الكورية

أعلنت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، فوز 4 باحثين مصريين فى مسابقة الدراسة البحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية التى انطلقت فى 17 مارس الماضى.

جاء ذلك بحضور أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وأحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية السابق، وهانى هلال، وزير التعليم العالى السابق، وجلال السعيد، وزير النقل السابق، والدكتور علاء فهمى، رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية، وعدد من الدبلوماسيين الكوريين.

وقال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، سونجو يون، فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، إن التعليم يلعب دورًا كبيرًا فى تقدم الشعوب، لذا حرصت السفارة على حصول الفائزين على منح دراسية فى كوريا، وهى فرصة جيدة للشباب المصرى لتعلم التكنولوجيا، وفرصة عظيمة لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وأشار السفير ياسر مراد، نائب وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، إنه تم التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر وكوريا خلال زيارة الرئيس السيسى لسيول العام الماضى، مؤكدًا أن مثل تلك الفعاليات تعكس قوة العلاقات بين البلدين التى انتقلت من كونها علاقات موسمية إلى شراكة قوية فى كل المجالات تعبر عن عمق العلاقات المصرية الكورية.

وألقى رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية، الدكتور علاء فهمى، كلمة أشاد فيها بالعلاقات بين مصر وكوريا، وتحدث عن دور جمعية الصداقة المصرية الكورية فى تعزيز العلاقات بين البلدين فى كل المجالات.

وقال الدكتور هانى هلال، رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، إنه تم اختيار 3 محكمين قاموا بتحكيم 12ورقة بحثية، ووقع اختيار المحكمين على أربعة فائزين، وتم اختيار أحد الفائزين للحصول على منحة دراسية فى كوريا.

وفازت فاطمة علام، من كلية العلوم جامعة الإسكندرية بالمركز الأول، وفازت نهى على، من كلية الصيدلة جامعة القاهرة بالمركز الثانى فى فئة طلاب الدراسات العليا، وفازت رضوى على، خريجة ألسن باللغة الكورية بالمركز الأول، وفازت ريم عبدالظاهر، خريجة كلية تجارة إنجليزي جامعة القاهرة بالمركز الثانى فى فئة طلاب الجامعات بالسنة النهائية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول فى فئة الدراسات العليا على 700 دولار ومنحة دراسية فى كوريا، ويحصل الفائز بالمركز الثانى على 300 دولار، ويحصل الفائز بالمركز الأول فى فئة الدراسات العليا على ألف دولار، ويحصل المركز الثانى على 500 دولار.