محلب: الدولة أنهت 7 آلاف كيلو «طرق» وتمتلك 3 محطات كهرباء

محلب: الدولة أنهت 7 آلاف كيلو «طرق» وتمتلك 3 محطات كهرباء

محلب – أرشيفية

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الدولة انتهت من إنشاء 7 آلاف كيلو متر من شبكات الطرق القومية التى تربط عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بمدن أخرى.

وأكد أن ذلك يأتى بالإضافة إلى أن الدولة تمتلك أكبر وأحدث 3 محطات توليد كهرباء على مستوى العالم، والتى تنفذها شركة "سمينز" الألمانية ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالى قدرات 14 ألف و400 ميجا وات.

وأضاف خلال مؤتمر جماهيرى عقدته لجنة تنمية جنوب الوادى مع القيادات الشعبية والتنفيذية بأسوان اليوم الخميس، فى ختام زيارة اللجنة التى استمرت لمدة يومين، أن مصر تبنى حاليا دولتها الحديثة، فى ظل امتلاكها كافة المقومات والثروات الطبيعية والبنية التحتية التى تؤهلها لذلك، موضحا أن هذه المشروعات إضافة إلى الخصائص الديموجرافية التى تحظى بها مصر فى ظل أن 50 % من سكان الوطن من الشباب، هو بمثابة الأمل لإقامة وإنشاء دولة حديثة، كما أشاد بجهود الدولة للتصدى وعلاج فيروس سى بعد أن تخطيت النسب العالمية فى العلاج، ونسب الشفاء فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

من جانبها قالت الدكتورة فايزة أبو النجا عضو اللجنة، إن الدولة لا تألوا جهدًا فى تكريم علمائها فى مختلف التخصصات، حيث من المقرر أن يشهد الرئيس السيسى يوم الأحد القادم احتفالية بمناسبة عيد العلم، يكرم خلالها نخبة من علماء مصر فى مختلف التخصصات.