مميش: مؤسسات الدولة كلها تدعم المستثمرين

مميش: مؤسسات الدولة كلها تدعم المستثمرين

الفريق مهاب مميش

اجتمع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسة للمنطقة الاقتصادية فى أول اجتماعاته، لمناقشة جدول الأعمال خلال الفترة المقبلة، وكذلك اختيار رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد الفريق مميش تقديم الدعم الكامل والمساندة لجميع المستثمرين فى المنطقة، ودعم مجلس الوزراء لأى مستثمر محلى جاد فى تنمية وتطوير وإقامة مشروعات تنموية داخل المنطقة، ومن ثم إيجاد فرص عمل للشباب والعمالة المصرية.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية تقدم تسهيلات للمطوِّرين الصناعيين والمستثمرين لضخ استثمارات جديدة، وتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم، لافتًا إلى أن المنطقة الاقتصادية تعمل على تسريع وتيرة معدلات تنفيذ المشروعات ليتم الانتهاء منها فى يونيو 2018 المقبل.

وأضاف مميش: "الاتفاقيات والتسويات والعقود المبرمة بين المنطقة الاقتصادية والمستثمرين تركز على إرضاء الطرفين بما لا يخل بحقوق الدولة"، مؤكدًا أن المصلحة العامة تقتضى دعم مزيد من المشروعات والعمل على زيادة الإنتاج، وتحقيق إضافة للمنطقة والاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسير فى مسارين متوازيين، أولهما يهدف إلى تسوية المشاكل القديمة العالقة مع المستثمرين، والثانى يتمثل فى جذب استثمارات جديدة للمنطقة بما توافق مع خطة تنمية وتطوير المنطقة.

وخلال الاجتماع تم التصويت على اختيار رئيس مجلس الإدارة لشركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية حيث تم انتخاب المهندس عبدالناصر الرفاعى، رئيسًا وعضوًا منتدبًا، كما تم اختيار اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، والدكتور خالد عبدالمنعم، الممثل القانونى للهيئة، أعضاءً جدد بمجلس الإدارة.