حجازى ورئيس الأركان اليونانية يشهدان المرحلة الرئيسة لـ«ميدوزا 2017»

حجازى ورئيس الأركان اليونانية يشهدان المرحلة الرئيسة لـ«ميدوزا 2017»

الفريق محمود حجازى‎

شهد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس، رئيس هيئة الأركان اليونانية، اليوم الخميس، المرحلة الرئيسة للتدريب البحرى الجوى المشترك "ميدوزا 2017"، بمشاركة عناصر القوات البحرية، والجوية، لكلا البلدين.

وتضمنت المرحلة الرئيسة للتدريب تنفيذ عديدٍ من الأنشطة من خلال إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والأبرار البحرى للقوات المشاركة بوسائط الأبرار الحديثة المحملة بعناصر الوحدات الخاصة البحرية، والتدريب على الاقتحام المشترك للسفن المشتبه فيها، وصد هجمة جوية على التشكيل البحرى بمعاونة القوات الجوية، وعناصر الدفاع الجوى، واتخاذ إجراءات الدفاع ضد الأهداف المعادية، كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبًا متميزًا للرماية بالذخيرة الحية ضد الأهداف السطحية أظهرت الدقة فى إصابة الأهداف ومستوى التدريب المتميز لجميع العناصر المنفذة للتدريب.

وشاركت القوات الجوية من الجانبين بأعداد من الطائرات التى نفَّذت عددٍ من الطلعات الهجومية، والدفاعية، والتعامل مع الأهداف الحيوية بكفاءة ودقة عالية.

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة، والصديقة لتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون العسكرى وصقل مهارات العناصر المشاركة، وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى.

ومن جانبه، أعرب الفريق محمود حجازى، عن سعادته بما شاهده من اداء متميز للقوات المنفذة للتدريب، والذى يعكس المستوى العالى من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين، كما أكد على أهمية تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، مشيرًا إلى امتلاك الأفراد لمستوى عالٍ من الانضباط والتدريب المحترف لا يقل أهمية عن امتلاك أحدث نظم التسليح .

وأكد الفريق محمود حجازى اعتزازه بعمق العلاقات والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرًا إلى الانعكاسات الإيجابية لتلك العلاقات وأثرها على أمن واستقرار المنطقة.

وفى السياق ذاته، أشاد رئيس الأركان اليونانى بالمستوى العالى للقوات المنفذة للتدريب معربًا عن سعادته بحضوره لهذه الأنشطة التدريبية المتميزة متمنيًا لمصر وقواتها المسلحة مزيدًا من التقدم والرقى.

حضر المرحلة الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، والفريق نيكولاس تسونيس، قائد القوات البحرية اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية.