26 مليون لتجديد وحدات السيطرة الأمنية فى بحيرة ناصر

26 مليون لتجديد وحدات السيطرة الأمنية فى بحيرة ناصر

بحيرة ناصر

وجه المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بسرعة الانتهاء من إحلال وتجديد باقى الوحدات النهرية بهيئة تنمية بحيرة السد العالى، الخاصة بتوفير وتحقيق السيطرة الأمنية الكاملة على البحيرة، والبالغ عددها 9 وحدات، من إجمالى 19.

جاء ذلك خلال تفقد لجنة تنمية جنوب الوادى، اليوم الخميس، لبحيرة ناصر وموقع الترسانة النهرية التابعة لشركة المقاولين العرب والشركة البورسعيدية بالبحيرة.

ومن جانبه، أوضح مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن اللجنة اطلعت على مشكلة تأخر صرف المستحقات المالية، المخصصة لمشروع إحلال وتجديد وحدات السيطرة الأمنية ببحيرة ناصر، التى تصل قيمتها إلى 26 مليون جنيه.

وأضاف حجازى، أن المهندس إبراهيم محلب وجه بسرعة انتهاء مشكلة صرف المستحقات المالية لشركتى المقاولين العرب والبورسعيدية، المنفذتين لمشروع إحلال وتجديد وحدات السيطرة الأمنية ببحيرة ناصر، على أن يتم تسليمها خلال الأول من أكتوبر المقبل، بهدف تحقيق السيطرة الأمنية الكاملة لشواطئ البحيرة.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة قامت بجولة داخل بحيرة ناصر، للاطلاع على محاور التنمية المنفذة بها، فضلا عن تفقدها لمحطتى كيما للصرف الصحى جنوب أسوان.