أبرز بنود لائحة الأهلى الجديدة

أبرز بنود لائحة الأهلى الجديدة

محمود طاهر

كشف مصدر مطلع داخل مجلس إدارة الأهلى، عن أبرز البنود فى لائحة النادى الجديدة، التى يعلنها محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء، فى مؤتمر صحفى موسع، بعد غد السبت.

وقال المصدر: "أبرز البنود فى لائحة الأهلى الجديدة هى منح أعضاء فرع الشيخ زايد حق التصويت بداية من الانتخابات المقبلة، وإلزامية حصول المترشح فى انتخابات المجلس على مؤهل عال، ويكون موقفه من التجنيد واضحًا، سواء بأداء الخدمة العسكرية أو الحصول على إعفاء منها".

وأضاف المصدر أن عدد أعضاء المجلس فى لائحة الأهلى الجديدة سيكون 9، وهم كالتالى رئيس ونائب رئيس وأمين للصندوق، و6 أعضاء مجلس إدارة، منهم 2 تحت سن الـ35 سنة"، كاشفًا أن التصويت على اللائحة سيكون على مدار يومين، الأول فى فرع النادى بمدينة نصر والثانى بفرع النادى بالجزيرة، فضلاً عن عود وضع بند الـ8 سنوات، على الرغم من موافقة أعضاء مجلس الأهلى بالإجماع على وضعه، دون أثر رجعى، بداية من الانتخابات المقبلة.

ووفقًا للمصدر، فإن مجلس الأهلى صوت على وضع بند الـ8 سنوات فى اجتماعه الأخير، وكان هناك موافقة بالإجماع على إقراره، إلا أن رفض اللجنة القانونية المكلفة بوضع لائحة النادى، التى أوصت برفع هذا البند بحجة عدم قانونيته، ما تسبب فى اتخاذ المجلس قرارًا برفعه من اللائحة.