لمسة وفاء من «مجلس الإسكندرية» لشهداء الجيش والشرطة

لمسة وفاء من «مجلس الإسكندرية» لشهداء الجيش والشرطة

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، عن إطلاق أسماء شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين استشهدوا على يد الإرهاب الغادر على مدارس، وشوارع الإسكندرية التى لا تحمل أسماء شخصيات معروفة، تخليدًا لذكراهم.

جاء ذلك، خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، والذى عُقد لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندرى.

وقال سلطان: "تم إطلاق اسم الشهيد العقيد مدحت محمد محمد حسانين، على الشارع الواقع بين شارع الأسباط وشارع ابن نصر بمنطقة الإبراهيمية، كما تم تغيير اسم مدرسة أبيس الثانية لتصبح باسم مدرسة الشهيد السيد كمال كريم بأبيس الثانية، وكذا تم تغيير اسم مدرسة عهد الإصلاح الابتدائية لتصبح باسم مدرسة الشهيدة الرقيب أول أمينة محمد رشدى الابتدائية".

وتابع المحافظ: "إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس، أو الميادين، والشوارع، أو غيرها من المرافق العامة، يأتى تكريمًا لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون من أجل أن يحيا الجميع فى الوطن بالأمن والأمان والاستقرار"، مشيرًا إلى أن مكتبه دائمًا مفتوح لأسر الشهداء ومطالبهم، وأنه يسعى إلى أن يكون الاهتمام ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم انطلاقًا من واجبنا نحوهم.

وتلبية لطلبات أهالى الشارع الواقع خلف 687 تنظيم 2055 لوران متفرع من شارع أبو قير بحى شرق بتسمية الشارع باسم شارع السرور، فقد وافق المجلس على تسمية الشارع بشارع السرور، كما تم إطلاق اسم النائبة الراحلة وداد شلبى، عضو مجلس النواب الأسبق على الشارع الواقع خلف سينما أمير الواصل بين شارعى فؤاد، وصفية زغلول.