حرحور: عمليات إنفاذ القانون بسيناء لا تمنع التنمية

حرحور: عمليات إنفاذ القانون بسيناء لا تمنع التنمية

عبد الفتاح حرحور – محافظ شمال سيناء

وجه عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على منح 50 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لصالح لجنة حساب الإغاثة التابع لمحافظة شمال سيناء، والممول من وزارة التضامن الاجتماعى.

وشدد حرحور على أن عمليات إنفاذ القانون الجارية فى المحافظة ضد العمليات الإرهابية لا تمنع التنمية، مؤكدًا توفير جميع الخدمات فى المحافظة، مضيفا أنه سيتم إنشاء محطة مياه عملاقة فى العريش بعد موافقة رئيس الجهورية باعتبارها تأمين مائى حتى عام 2047 لمحافظة شمال سيناء بحوالى 300 ألف متر مكعب.

كما وجه حرحور الشكر للقيادة السياسية على دعم التنمية فى المحافظة، منوها بأن الحياة مستمرة فى المحافظة بالتزامن مع قيام القوات المسلحة والشرطة بعمليات إنفاذ القانون ضد العناصر الإرهابية.

كما نوه بتكريم الأوائل بالمحافظة الأسبوع الماضى، وبالجامعة التى يوجد بها 9 كليات تعمل حاليا، معربا عن أمله فى افتتاح كليتى الطب البشرى والبيطرى خلال الفترة المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم خلال العام الجارى افتتاح 3 مستشفيات مركزية، حيث تعد نقلة فى تقديم الخدمات الصحية، فيما يجرى حاليا تركيب جهاز رنين مغناطيسى، وإنشاء مخزن لتخزين الأدوية على مستوى المحافظة، علاوة على وجود 64 وحدة صحية حيث تم توقيع أربعة بروتوكلات مع جامعات "القاهرة، والزقازيق، والمنصورة، والأزهر" لتواجد عدد من الأطباء على مدار اليوم كمجموعة من الأطباء المتخصصين بحوالى 16 طبيبا متخصصا، لافتا إلى أنه تم إجراء 120 عملية جراحية فى تخصصات طبية.