ضمن حملة القضاء على فيروس سى.. الكشف على 832 حالة بالإسكندرية

ضمن حملة القضاء على فيروس سى.. الكشف على 832 حالة بالإسكندرية

حملة القضاء على فيروس سى

أشرف رئيس حى المنتزة أول، خالد حسن مرسى، بالتعاون مع شركة فاركو للأدوية، على التحليل لـ832 حالة بمنطقة الفلكى وأمام ديوان عام الحى، وأسفرت عن 45 حالة مصابة بفيروس سى كلها فئة عمرية فوق الـ45 عاما، وذلك استمرارا للحملة التنشيطية للقضاء على فيروس سى.

وكلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد مراكز الفحص بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة على مستوى الأحياء بحيث يكون هناك مركز بكل حى على الأقل، مع إمكانية توفير مراكز للفحص فى المراكز التابعة للشباب والرياضة من خلال المشاركة المجتمعية.

ووجه محافظ الإسكندرية بتكوين فرق عمل بحثية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وجميع المؤسسات الطبية لعمل العديد من الأبحاث التى يمكن الاعتماد عليها خلال عمليات المسح الطبى للحالات، لمعرفة التوزيع الجغرافى للمرض بنطاق المحافظة، وأكثر المناطق التى بها عدد مرضى كبير، ومدى استجابة المرضى للتوعية والعلاج.

وشدد المحافظ على ضرورة تقديم العلاج المجانى للمواطنين المصابين بأسرع وقت ممكن، وتوفير أحدث ما توصل له الطب من أدوية لعلاج فيروس سى، موجها شركة "فاركو" بإعداد قاعدة بيانات إلكترونية واضحة لجميع الحالات الموجودة سواء الحاملة أو غير الحاملة للفيروس، وتحديد كواشف التحاليل والاختبارات التى سيتم مسح طبى شامل لها.