بعد مشاركته باجتماعات «الإيكاو».. وزير الطيران المدنى يعود من كندا

بعد مشاركته باجتماعات «الإيكاو».. وزير الطيران المدنى يعود من كندا

وزير الطيران المدنى – شريف فتحى

وصل مطار القاهرة، شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قادمًا من كندا بعد مشاركته باجتماعات المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"، للتحضير للمؤتمر الوزارى العالمى لأمن الطيران المدنى، الذى تستضيفه شرم الشيخ، يوم 22 أغسطس الجارى.

وعقد فتحى عدة لقاءات مع رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى الإيكاو، والأمين العام للمنظمة، وتم مناقشة ممرات الطوارئ الجوية، التى وافقت مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تسييرها فى الأجواء الدولية، لتستخدمها الشركات القطرية كما هو معمول به فى حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

وأكد وزير الطيران أن مصر ملتزمة بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وفى مثل هذه الظروف يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة، تستخدمها الشركات القطرية، وتديرها شركات الملاحة الجوية لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية العالمية، تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران "الإيكاو"، التى تتولى تنسيق وإدارة هذه الاتفاقات.

ولاقت ورقة العمل المشتركة التى قدمتها مصر والإمارات والسعودية والبحرين، استحسان وقبول من أعضاء المجلس الذين أشادوا بروح التعاون بين دول المنطقة على المستوى الفنى فى الطيران المدنى.

وقدمت الأمانة العامة للإيكاو ورقة عمل تدعم ما جاء فى ورقة عمل الدول الأربع من خلال تقرير فنى، أكد لأعضاء المجلس سلامة الأجواء، كما لم تستجيب المنظمة لطلب قطر إدانة الدول الأربع لعدم السماح للطائرات القطرية بالهبوط فيها وعبور أجوائها.