«إينى»: 3.5 مليار دولار  حجم استثماراتنا بمصر

«إينى»: 3.5 مليار دولار حجم استثماراتنا بمصر

إينى الإيطالية

أكد الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للبترول، كلاوديو ديسكالزى، أهمية مصر كشريك استراتيجى هام ومستقبلى لشركة إينى، لافتًا إلى أن نصف استثمارات الشركة خلال عام 2018 تضخ فى مصر، وتقدر بحوالى 3.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للبترول، وفريق عمل الشركة المسؤول عن تنمية حقل "ظهر"، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الموقف التنفيذى للأعمال التى تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعى "ظُهر" بالمياه المصرية فى البحر المتوسط، وكذا تناول ما تم إنجازه فى إطار إنشاء البنية التحتية ومد شبكات الربط بالمياه الضحلة والعميقة، بالتعاون مع شركتى "بتروجيت وشلمبرجير".

وأشار الرئيس التنفيذى لـ"إينى" إلى أن تنمية حقل "ظُهر" تتم وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد، وقد أوضح تقرير الشركة إلى أنه من المنتظر أن يتعدى إنتاج الحقل 500 مليون قدم2/يوم قبل نهاية العام الجارى، وتستكمل المراحل التالية للمشروع للوصول إلى إجمالى إنتاج يصل إلى 2700 مليون قدم2/يوم بنهاية المشروع.

فيما أكد شريف إسماعيل خلال اللقاء اهتمام مصر بتعزيز شراكتها مع الشركات العالمية الكبرى، بما يلبى متطلبات تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى تطلع الحكومة لقيام الشركة " أينى" الإيطالية للبترول بزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة فى مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية، والاستفادة من الإمكانات والفرص الواعدة التى تحظى بها مصر فى مختلف القطاعات.