العصار: الرئيس يتابع إنشاء المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ يوميا

العصار: الرئيس يتابع إنشاء المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ يوميا

محمد العصار – وزير الإنتاج الحربى

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بشكل كبير ويتابع مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ بشكل يومى، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى تبذل قصارى جهدها لتنفيذ توجيهات الرئيس بسرعة إنجاز هذا المشروع.

وقال العصار ردا على استفسارات العديد من نواب البرلمان والصحفيين، خلال تفقده والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مشروع المنطقة الاستثمارية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الإنتاج الحربى ملتزمة بسرعة تنفيذ المشروعات التى تسند إليها، موضحا أنها تنفذ 900 ملعب رياضى على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لصالح المواطن المصرى، مشيرا إلى أن مصنع بنها التابع للوزارة ينتج الخلايا الشمسية وأنه يمكن الاستعانة بإنتاج هذا المصنع لخدمة المنطقة الاستثمارية الجديدة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن هناك تنسيقا بين وزارة الاستثمار والوزارات والصناديق وأعضاء مجلس النواب للتحرك سريعا بعد الحصول على الموافقات اللازمة للإسراع بإقامة المنطقة الاستثمارية والمناطق الصناعية بمحافظة كفر الشيخ على الطريق الساحلى الدولى بين البرلس ورشيد على مساحة عشرة آلاف فدان بمحازاة شاطئ البحر المتوسط والتى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالبدء فى تنفيذها فورا خلال المؤتمر للشباب الذى عقد بالإسكندرية مؤخرا.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر أنه يتم تنفيذ المشروع من خلال وزارة الإنتاج الحربى لما لها من خبرة فى هذا المجال إلى جانب جهود القطاع الخاص، وقالت إن وزارة الاستثمار توجهت لإقامة العديد من المشروعات بسيناء ومحافظات الصعيد ثم كفر الشيخ، مؤكدة أن هناك قائمة من الطلبات التي تقدم بها نواب البرلمان إلى وزارة الاستثمار لتنفيذها حيث وعدت بتلبية هذه الطلبات بأسرع وقت.

وردا على سؤال حول إقامة محطات معالجة لمصرف "كتشنر"، أشارت إلى أن هناك دراسة نفذتها وزارة الإسكان والمرافق بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ لهذا المصرف بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ وأنها ستتواصل مع عدد من الصناديق العربية لتنفيذ هذا المشروع وغيره من مشروعات الصرف الصحى.

وأكدت نصر حرصها على تلبية كل الطلبات التى تقدم إلى وزارة الاستثمار، مشيرة إلى أنها تلجأ لوزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربى لسرعة التنفيذ وبأقل التكاليف.