حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز إلى 10 قروش

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز إلى 10 قروش

مخبز بلدى- أرشيفية

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ10 قروش، عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما.

وأكدت الوزارة أنه لا زيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم، وأنه يباع بخمسة قروش دون تعديل، وذلك تيسيرا على المواطنين ومراعاة لمحدودى الدخل وتأكيدا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضحت الوزارة أن موازنة رغيف الخبز تزيد عن 45 مليار جنيه سنويا وتتضمن تسعير رغيف ‏الخبز بخمسة قروش، مشيرة إلى ‏أن الهدف الأساسى من تطبيق منظومة الخبز الجديدة هو تحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏المدعم وتقليل الفاقد فى كميات القمح التى تستهلك فى إنتاج الخبز المدعم.

وأعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من تصويب قاعدة بيانات البطاقات لتقديم الخدمات بطريقة أفضل ‏وأسرع للمستفيدين، مشيرة إلى أن مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربى أوشك على الانتهاء من ‏إدخال البيانات المحدثة، وسوف يتم العمل من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوى الجمهورية قريبا ‏لزيادة كفاءة العمل فى منظومة الدعم.

‏وناشدت الوزارة المواطنين فى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم، على غير حق، فى أى محافظة من محافظات الجمهورية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).