رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات مع شركات استثمار فى قناة السويس

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات مع شركات استثمار فى قناة السويس

شريف إسماعيل

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقيات وعقود تسويات مع 6 شركات استثمارية على مساحة 16.200 مليون متر مربع بالمنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، حرص الوزارة على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين والعمل على حل أى أمور عالقة من شأنها تسهيل وجذب الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى أسرع وقت ممكن.

وقالت الوزيرة إن الوزارة تعمل على جذب فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار وإقامة المشروعات بإقليم تنمية قناة السويس، من خلال عدد من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار الجديد، مؤكدة على ضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار بالمنطقة، خصوصا فى الصناعات التى تهم المجتمع المصرى والتى تلبى احتياجاته وتوفر فرص عمل لأبنائه، وكذلك تنعكس على المنطقة العربية والشرق الأوسط.

كما وقع مدحت محمد خليل رئيس شركة راية للتصنيع والخدمات اللوجستية، اتفاقا مع الفريق مهاب مميش، لاستلام قطعتى أرض على مساحة 300 ألف متر بالمنطقة الجنوبية لمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال خليل، خلال مؤتمر صحفى عقب توقيع العقود، إن أول قطعة بمساحة 100 ألف متر لإنشاء مخزن للفحم، لافتا إلى أنه ليس هناك منطقة تخزين متوافقة مع المواصفات العالمية حتى الآن لذلك سيُقام هذا المخزن بالمواصفات العالمية.

وأوضح رئيس شركة راية أن المنطقة الثانية على مساحة 200 ألف متر سوف يقام عليها مشروعان الأول لتجميع وتصنيع وسائل النقل الخفيفة والثانى لإنشاء مصنع للمكرونة ومطحن قمح.