71 منظمة سياحية ماليزية تشارك في المعرض

دبي: «الخليج»
أعلنت وزارة السياحة الماليزية أمس، أنها ستشارك في معرض سوق السياحة والسفر العربي المقرر عقده من 24 إلى 27 أبريل/ نيسان الجاري في دبي، بوفد يترأسه داتو محمد نظري عبدالعزيز، وزير السياحة والثقافة يضم 142 مشاركاً يمثلون 71 منظمة سياحية ماليزية.
في الوقت نفسه تتجه شركة «دناتا للسفريات الحكومية والشركات» للقيام ببرامج لتعزيز السياحة في ماليزيا بالتعاون مع هيئة السياحة الماليزية نحو جذب المزيد من السياح من دول الخليج لزيارة ماليزيا.
ويضم الوفد الماليزي مجموعة من الفنادق والمنتجعات ومُنظمي الجولات السياحية، وممثلين لهيئات السياحة من مختلف الولايات الماليزية، إلى جانب عدد من مقدمي المنتجات والخدمات السياحية، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز المنتجات السياحية والتي صُممت لتلبية احتياجات أسواق الشرق الأوسط.
وتتطلع ماليزيا لاستقبال حوالي 31.8 مليون سائح أجنبي خلال 2017، كما تتطلع تماشياً مع رؤيتها لعام 2020 لاستقبال أكثر من 36 مليون سائح أجنبي في ذلك العام بعائدات تبلغ 168 مليار رنجيت ماليزي.
ويفتتح نظري الجناح الماليزي المُشارك في المعرض رسمياً بعد غد – الإثنين، يعقبه تدشين بوابة السفر الإلكترونية «سلام ستاندرد بريميوم» من قبل مركز السياحة الإسلامية الماليزي، وإطلاق «دليل سفر المسلم» من قبل هيئة الحلال بولاية بينانغ الماليزية، إلى جانب عقد عدد من الاجتماعات ومقابلات مع وسائل الإعلام المختلفة خلال المؤتمر الصحفي المرافق لحفل الافتتاح.
وسيركز العارضون في الجناح الماليزي على الترويج للمنتجات السياحية في مختلف الولايات الماليزية في الأسواق العربية، إلى جانب التركيز على البرامج السياحية المختلفة، وقطاعات السياحة المتعددة من بينها: السياحة البيئية والحلال والرياضية وسياحة المغامرات والتسوق، إضافة إلى السياحة العلاجية وشهر العسل والعطلات ‬الفاخرة.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬