الملاكم الروسي بوفيتكين يطعن على  قرار إيقافه

الملاكم الروسي بوفيتكين يطعن على قرار إيقافه Sputnik

أعلن رئيس مجلس الملاكمة العالمي (WBC)، موريسيو سليمان، أن الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين في الوزن الثقيل، تقدم بطلب الطعن على قرار إيقافه.

وقال موريسيو سليمان: "تلقينا رسالة طعن من فريق بوفيتكين. ويجري في الوقت الراهن البت بطلب الطعن. لا أستطيع القول الآن كم ستستغرق من وقت هذه العملية".

وألغي في أواسط شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، النزال الذي كان من المفترض أن يجمع الروسي ألكسندر بوفيتكين ومتحديه الكندي بيرمين ستيفيرن، على لقب بطل العالم للوزن الثقيل، في مدينة يكاتيرينبورغ ، في اللحظة الأخيرة، بسبب العثور على مواد محظورة في عينة الروسي.

وواجه ألكسندر بوفيتكين، في ذلك اليوم، على الرغم من سقوطه في اختبار المنشطات، الملاكم الفرنسي يوهان دوهاوباس، وأسقطه بالضربة القاضية، بعد إلغاء نزاله ضد ستيفيرن.

وسبق أن ألغي في اللحظة الأخيرة أيضا، نزال بوفيتكين ضد الأمريكي ديونتاي وايلدر، الذي كان من المقرر أن يقام، يوم 21 مايو/أيار الماضي، في العاصمة الروسية موسكو، بسبب العثور على مواد محظورة في عينة الملاكم الروسي أيضا.

واستبعد مجلس الملاكمة العالمي، في شهر مارس/آذار الماضي، ألكسندر بوفيتكين، من خوض أي نزال، ومن التصنيف العالمي للوزن الثقيل، بعد النتيجة الإيجابية لعينته الثانية (B)، للكشف عن المنشطات، وفرضت عليه غرامة بقيمة 250 ألف دولار.

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي