أياكس يخسر ويتأهل

أياكس يخسر ويتأهل Reuters

تأهل أياكس الهولندي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته (3-2) أمام شالكه الالماني مساء الخميس في إياب دور الثمانية على ملعب "فيلتينس أرينا".

وكان الفريق الهولندي قد فاز ذهابا بثنائية نظيفة، ليحصل على بطاقة العبور لنصف النهائي بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3).
استطاع شالكه خلال الشوط الثاني من لقاء الاياب أن يعوض تأخره في مباراة الذهاب بهدفين.
وافتتح التسجيل في الدقيقة 53 عن طريق ليون جوريتسكا، قبل أن يضيف جويدو برجشتالر الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، ليعادل الكفة لفريقه.
ولعب أياكس منذ الدقيقة 80 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جويل فالتمان لحصوله على بطاقتين صفراوين.
واستمرت الإثارة خلال الوقت الإضافي حيث تقدم أصحاب الأرض مجددا في الدقيقة 101 عن طريق دانييل كاليجوري، ولكن نيك فيرجيفر بدد فرحة أصحاب الارض سريعا بهدف قاتل في الدقيقة 111، ليضمن لفريقه بطاقة التأهل لفريقه بأفضلية التسجيل خارج الديار.
وبينما كان الفريق الألماني يكافح لتسجيل هدف الفوز والتأهل، استطاع لاعب أياكس أمين يونس أن يسجل هدفا ثانيا للضيوف في الدقيقة الاخيرة ليؤكد جدارة فريقه في التأهل للمربع الذهبي.
وبهذا ينضم أياكس لكل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيجو الإسباني وليون الفرنسي في المربع الذهبي، حيث ستقام قرعة هذا الدور غدا الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، بينما ستلعب مواجهات الذهاب يوم 4 مايو المقبل، والإياب في الأسبوع التالي مباشرة.

إقرأ المزيد ليون يكمل أضلاع المربع الذهبي للدوري الأوروبي بركلات الترجيح إقرأ المزيد بالفيديو.. أهداف مباراة شالكه وضيفه أياكس

من المباراة

المصدر: RT

نايف الكوردي