أبوظبي «أفضل وجهة لسياحة الاجتماعات»

أبوظبي: «الخليج»

حصدت أبوظبي مؤخراً جائزة «أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض»، وذلك خلال حفل مميز لتوزيع الجوائز أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي.
وخطفت الإمارة اللقب من سنغافورة والمملكة المتحدة والأردن لتنفرد بالجائزة المرموقة التي يتم تسليمها سنوياً خلال حفل توزيع جوائز قطاع الضيافة والسفر في العاصمة الهندية.
وتأتي هذه الجائزة عقب التكريم الذي حازت عليه الإمارة من الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات والذي شهد ارتقاء أبوظبي إلى المرتبة 73 بين المدن التي تستقطب أهم المحافل الدولية سنوياً – الأمر الذي يجعل من العاصمة الإماراتية الوجهة الأسرع نمواً في المنطقة .وحقق مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلال عام 2016 مستويات قياسية في اجتذاب أنشطة الأعمال إلى الإمارة، وذلك عبر قيادة ودعم المبادرات الرامية لاستضافة باقة من المؤتمرات البارزة خلال السنوات القادمة. وقد نجح مكتب أبوظبي للمؤتمرات بالتعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في استقطاب 14 مؤتمراً من المتوقع أن تجتذب أكثر من 35 ألف مشارك.
وتشتمل قائمة الفعاليات الرئيسية التي تستضيفها الإمارة هذا العام على مسابقة «المهارات العالمية» التي تعتبر أضخم المنافسات بمجال المهارات المهنية حول العالم، ومن المقرر أن تجري في شهر أكتوبر/‏ تشرين الأول بمشاركة 7 آلاف شاب وشابة. كما تستضيف الإمارة خلال شهر ديسمبر/‏ كانون الأول أعمال «المؤتمر العالمي للسكري 2017».وقال بيجان دينشو، مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الهند، أثناء تسلمه الجائزة من جايانت سينها، وزير الدولة لشؤون الطيران المدني: «تواصل أبوظبي تحقيق تقدم ملحوظ في استقطاب سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من مختلف أنحاء العالم إلى الإمارة، وشهد مكتب أبوظبي للمؤتمرات خلال عام 2016 مستويات قياسية في اجتذاب أنشطة الأعمال إلى الإمارة. ونفخر بتكريمنا بهذه الجائزة في الهند التي تبقى أكبر سوق خارجية مصدرة للزوار بالنسبة لأبوظبي».