أخبار سارة للمصريين بالخارج

أخبار سارة للمصريين بالخارج

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

اتفقت وزيرة الاستثمار سحر نصر، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، على إقامة مركز لخدمة المستثمرين بالخارج، خلال اجتماع دار بينهما اليوم بمقر وزارة الاستثمار.

وأوضحت سحر نصر، أن الوزارة هدفها التيسير على الراغبين فى الاستثمار فى مصر ومنهم المصريون فى الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتبا للمصريين فى الخارج بمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الأعمال.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع أى إجراءات للمصريين فى الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين فى الفرص الاستثمارية.

وذكرت الوزيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة تعمل على إصدار الكارت القنصلى الذى يتم استخراجه من القنصليات المصرية فى الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم أى إجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والإسكان.

وبحث الجانبان، إجراءات التسهيل على المصريين فى الخارج، عبر إجراءات تأسيس الشركات أون لاين لهم عبر الموقع الإلكترونى للوزارة، وكيفية إشراك المصريين فى الخارج فى البورصة المصرية، وإقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعى الوزارتين فى إطار الربط بين الحكومة، والاعلان عن الخدمات المشتركة التى تقدمها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولى والهجرة، للمصريين فى الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار"المصريين فى الخارج" فى الضمانات والحوافز التى نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية فى الخارج لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر.