لليوم الثانى.. «التنسيق الإلكترونى» يستقبل طلاب «الثانوية»

لليوم الثانى.. «التنسيق الإلكترونى» يستقبل طلاب «الثانوية»

مكتب التنسيق

استمر مكتب تنسيق الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، فى فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة "الدور الأول"، لليوم الثانى على التوالى، حيث يستمر إلى يوم الجمعة المقبل.

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى قد قررت أن يكون الحد الأدنى للمرحلة الأولى بالنسبة للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12% فأكثر، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر بنسبة 91.22% فأكثر، والشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر بنسبة 79.51% فأكثر.

وأشارت "الوزارة" إلى أنه من المقرر أن يكون القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكترونى"، وهى خدمة مجانية متاحة من خلال موقع www.tansik.egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق.

وسيتم إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضًا، عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا على مدار 24 ساعة يوميًا طوال فترة المرحلة، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة.