بثنائية فى الزمالك.. الأهلى يسحق كل خصومه وينهى الدورى دون خسارة

بثنائية فى الزمالك.. الأهلى يسحق كل خصومه وينهى الدورى دون خسارة

الأهلى

نجح النادى الأهلى فى تحقيق الفوز على نظيره الزمالك، فى المواجهة التى انتهت بينهما قبل قليل، بهدفين دون رد، ضمن إطار الجولة الـ34 من الدورى الممتاز، لينهى الدورى هذا الموسم بلا هزيمة.

الفرصة الأولى جاءت في الدقيقة 3 بعد تمريرة من أجايى إلى حسام غالى على حدود منطقة الجزاء سددها قائد الأهلى لترتطم بالدفاع وتعود من جديد للفريق الأحمر الذى حاول العودة للاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب من جديد.

الأهلي سيطر تماماً خلال الربع ساعة الأولى على الكرة لكن دون تهديد حقيقي على مرمى صلاح، وحاول شيكابالا مرة وحيدة بانطلاقة فردية ووصول لمنطقة الجزاء فى الدقيقة 14 وتمريرة عرضية سيئة وصلت لمدافعى الأهلى بسهولة.

وليد سليمان تعرض لإصابة فى الدقيقة 17 بعد تدخل من ستانلى ليحصل الأهلى على ركلة حرة من الجهة اليمنى من موقع أفضل من الركنية ليتم تنفيذها بتسديدة من معلول لتلمس يد صلاح ثم العارضة وتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الأحمر.

الدقيقة 33 شهدت ركلة حرة مباشرة جديدة من الجهة اليمنى نفذها وليد سليمان بتسديدة مباشرة إلى المرمى لكن الحارس عمر صلاح التقطها بسهولة لتعود الكرة إلى حيازة الفريق الأبيض.

السيطرة الحمراء استمرت حتى ترجمها اللاعب وليد سليمان بعد كرة عرضية في منطقة الجزاء حولها جونيور أجايى برأسية إلى وليد الذى سدد كرة قوية بيمناه إلى شباك صلاح معلناً عن الهدف الأول فى الدقيقة 41.

الزمالك بدا أفضل فى الشوط الثانى فى دقائقه الخمسة الأولى لكن المحاولة الأولى كانت للنادى الأهلى أيضاً فى الدقيقة 51 بعد انطلاقة وتسديدة قوية من وليد سليمان لكن تصدى لها حارس الزمالك الشاب عمر صلاح.

من هجمة مرتدة للأهلى وصلت الكرة إلى صالح جمعة الذى سقط على مشارف منطقة جزاء الزمالك فى الدقيقة 59 ليكمل أجايى الهجمة ثم يمرر الكرة في منطقة الجزاء إلى صالح الذى نهض سريعاً ليلعب عرضية أرضية خطيرة شتتها دفاع الزمالك بصعوبة.

الزمالك حصل على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الأهلي لعبها شيكابالا فى منطقة الجزاء ليقابلها على جبر برأسية ثم ترتطم الكرة بستانلى وتتحول إلى ضربة مرمى فى الدقيقة 60.

علي معلول أرسل عرضية خطيرة فى الدقيقة 67 من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الزمالك لكن تدخل على جبر وشتت الكرة بعيداً عن مناطق فريقه الخطرة.

وانطلق ناصف من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية خطيرة فى منطقة جزاء الأهلى فى الدقيقة 73 أنقذها محمد نجيب لترتد بهجمة سريعة للأهلى انتهت بتسديدة من حسام غالي ارتدت من الحارس صلاح ليمررها أجايى إلى مؤمن زكريا أمام المرمى ليسدد خارج الشباك من موقف تسلل.

باسم مرسى سدد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 79 من خارج منطقة جزاء الأهلى ارتطمت بدفاع الأحمر وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منه الزمالك لتعود من جديد للأهلى.

مؤمن زكريا أهدر فرصة هدف مؤكد فى الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة فى منطقة الجزاء من على معلول قابلها مؤمن بتسديدة بيمناه مرت فوق المرمى بغرابة شديدة لتستمر النتيجة تقدم الأحمر بهدف واحد، وارتدت بعد دقيقة بتمريرة مماثلة لستانلى سددها فى أحضان إكرامى.

أجايى قتل المباراة بهدف فى الدقيقة 89 بعد تمريرة من عبد الله السعيد فى منطقة الجزاء سددها النيجيرى بباطن القدم إلى أقصى الزاوية اليسرى للحارس عمر صلاح معلناً عن فوز فريقه.