الكنيسى: وقف مذيعة «الهيروين» 3 أشهر

الكنيسى: وقف مذيعة «الهيروين» 3 أشهر

حمدى الكنيسى

صرح حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين بأن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال، مقدمة برنامج "المشاغبة" على فضائية "LTC"، حيث استخرجت خلال إحدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الإدمان، مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء.

ووجهت المذيعة حديثها للجمهور: "أنا وعدت المتصل إنى هشم هيروين على الهواء وأدينى وفيت بوعدى، بس حلوة الشمة أوى"، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية.

وأكد الكنيسى أن نقابة الإعلاميين اتخذت قراراً بوقف المذيعة لمدة 3 شهور، كما يتعين على إدارة القناة تنفيذ القرار حتى لا تكون شريكاً فى المسؤولية.

وأضاف الكنيسى أن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء، لضبط المشهد الإعلامى الذى ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصرى ثمنها غالياً.

من ناحية أخرى، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، قراراً بتوجيه إنذار لقناة LTC، لوقوع تجاوز مهنى فى برنامج "المشاغبة"، الذى تقدمه الإعلامية، شيماء جمال، لتناولها مخدر الهيروين على الهواء مباشرة، كما قرر وقف البرنامج لمدة حلقتين.

كما أصدر المجلس قراراً بتشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة، من حيث المحتوى والمظهر والآداء الصارخ الذى يخرج أحياناً عن حدود اللياقة.

وقال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه حال المخالفة سيتم توقيع العقوبات التى تبدأ من خطابات التنبيه أو اللوم إلى الوقف لمدد زمنية حسب طبيعة المخالفة، وذلك طبقاً للقانون 92.

وذكر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، فى بيان له، أنه سيتم تشكيل اللجنة من عبدالفتاح الجبالى، ومحمد العمرى، وكيلى المجلس، والمستشار محمد لطفى عضو المجلس، وممثل عن نقابة الصحفيين، وممثل عن نقابة الإعلاميين، على أن تعقد اللجنة اجتماعها بشكل أسبوعى.