بتكليف من الرئيس.. انتهاء جامعة الملك سلمان خلال 18 شهرًا

بتكليف من الرئيس.. انتهاء جامعة الملك سلمان خلال 18 شهرًا

خالد فودة – محافظ جنوب سيناء

أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر توجيهاته بالانتهاء من إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز، بالطور خلال عام ونصف بدلا من 3 أعوام، للتيسير على أبناء سيناء وباقى المحافظات، حتى تبدأ الدراسة بها فى أقرب وقت.

وأوضح المحافظ، أن تكلفة إنشاء الجامعة تبلغ 300 مليون جنيه، وتضم 7 كليات فى الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، بالإضافة إلى سكن للأساتذة وسكن للطلاب ومناطق خدمات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة واللواء طلعت عنانى، نائبا عن مدير الأمن، ونور سالم عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء ورؤساء المدن ومديرى المديريات ورؤساء الهيئات بالمحافظة.

من جهة أخرى، نوه المحافظ إلى تسارع العمل فى رصف الطريق الدولى الجديد، والذى يبدأ من عيون موسى، وحتى شرم الشيخ والانتهاء من العمل به 30/6/ 2018.

وفى مجال الإسكان، أشار المحافظ إلى أنه سيتم تسليم 2448 وحدة سكنية بالطور و550 وحدة برأس سدر و244 وحدة بنويبع كمرحلة أولى من إجمالى الوحدات البالغ عددها 9708 وحدات سكنية وتبلغ تكلفتها 1.8 مليار جنيه.

من جانبه، قال محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه سيتم فتح باب قبول طلبات المتقدمين لاستكمال مسابقة تعيين 500 معلم بجنوب سيناء خلال الفترة من 17 يوليو إلى 25 يوليو وذلك لاختيار 267 معلما، بالإضافة إلى 233 معلما الذين سبق قبولهم، وأشار إلى أنه بالنسبة للمستبعدين عليهم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم بالإيصال والملف لبحث حالته فى ضوء الشروط الجديدة التى تم تعديلها.

وقال المهندس على محمود، رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية فى جنوب سيناء، إنه تم الانتهاء من إنشاء 23 مدرسة تضم 203 فصول، وجار حاليا إنشاء 19 مدرسة تضم 186 فصلا، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية التى تقام بالطور بتكلفة 34 مليون جنيه ومدرستين للتعليم الصناعى بمدينتى أبورديس ونويبع.