وزير الصناعة: وفرنا 15 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

وزير الصناعة: وفرنا 15 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

المهندس طارق قابيل – وزير التجارة والصناعة

أعلن طارق قابيل، وزير الصناعة، نجاح جهود الوزارة، فى إتاحة 15 ألف فرصة عمل جديدة داخل القطاع الخاص خلال العام المالى 2016/2017.

وأشارت وزير الصناعة، فى بيان اليوم، إلى أن فرص العمل، شملت الصناعات الغذائية والهندسية والمعدنية والمنسوجات والتغليف ومواد البناء والتشييد والكيميائية ومنشآت تجارية وخدمية.

وقال الوزير، إن الوزارة تولى أهمية كبيرة لمنظومة التدريب الفنى والمهنى، لتعزيز دورها فى تحقيق تنمية صناعية حقيقية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محليا وعالميا، مشيرًا إلى أن التدريب يعد أحد العناصر المؤثرة فى الإنتاج ويمثل ركيزة أساسية فى النهوض بالقطاع الإنتاجى والسلعى والتجارى والخدمى، حيث درب المجلس فى هذا الإطار 6 آلاف و277 متدربًا فى مختلف المهن والقطاعات الإنتاجية والخدمية.

وتلقى وزير الصناعة، أحدث تقرير صادر عن مجلس التدريب الصناعى بشأن مؤشرات أداء المجلس خلال العام المالى 2016/2017، التى شملت أهم الإنجازات التى تحققت لتوفير احتياجات القطاع الصناعى والتجارى والخدمى من العمالة الفنية المدربة.

وأوضح الوزير، أن مجلس التدريب الصناعى يعمل "همزة وصل" بين مجتمع الأعمال والشباب والخريجين، مشيرًا إلى أهمية دور المجلس فى تنمية المهارات الموجودة لدى الشباب، وتحسين مخرجات التعليم كى تتناسب مع متطلبات سوق العمل التى تتسم بالتغير السريع، خاصة فى ظل التطور التكنولوجى والصناعى الذى يشهده العالم بأكمله.

وأشار قابيل، إلى أن التعداد السكانى فى مصر يشهد تزايدا سنويا كبيرا، موضحا أن 60 % من إجمالى تعداد السكان فى مصر من الشباب أقل من 30 سنة، الأمر الذى يحتم على الأطراف كافة سواء الحكومة أو القطاع الخاص، تركيز جهودها لتوفير فرص عمل ملائمة للتغيرات والتطورات الجديدة.