وزير التنمية المحلية: عائد قرض صندوق النقد سيبلغ 75 مليار جنيه

وزير التنمية المحلية: عائد قرض صندوق النقد سيبلغ 75 مليار جنيه

الدكتور هشام الشريف

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن العائد الاقتصادى من قرض صندوق النقد الدولى، طبقا للمؤشرات الرئيسية سيصل من 30 مليارا إلى 75 مليار جنيه خلال 7 سنوات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال لقائه بالدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وقيادات المحافظة على هامش جولته لمناقشة الخطة الاستثمارية بسوهاج، اليوم الإثنين، أن مصر تشهد نقلات نوعية فى جميع نواحى المجتمع، موضحًا أن الوزارة تستهدف إحداث تطور فى كل قرية بمصر، مشيرًا إلى أن ذلك لن يحدث فى إطار الدولة المركزية، وأن مصر الآن توجهت نحو اللامركزية فى التخطيط، وسيتم العمل على ذلك عبر 10 محاور رئيسية.

وأكد الشريف، أن الوزارة تعمل على عدة محاور للإسراع بالتنمية فى المحافظات، وذلك من خلال عدة برامج لترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير السلع والخدمات المتمثلة فى مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها بالمناطق المحرومة، مضيفًا أنه من بين تلك المحاور الارتقاء بمنظومة النظافة والطرق والنقل لتوفير حياة كريمة للمصريين وتطبيق الإدارة العصرية على أرض الواقع.

وتابع: "نسعى إلى تحويل مجتمعاتنا المستهلكة إلى منتجة ومصدرة بحيث أن يكون هناك تنافس بين القرى بالمحافظات فى الإنتاج وأن تصل عملية الإنتاج للعالمية ويصبح اسم سوهاج وصنع فى سوهاج موجودًا بالدول الأوروبية، وهذا لن يحدث إلا بالتكاتف بين كل الوزارات والمجتمع".

وأشار وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تسعى لخلق فرص عمل مستدامة لمنع الهجرة خارج القرى والمحافظات، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية بواقع 350 فرصة داخل كل قرية، مضيفًا: " أراهن على أهل سوهاج وسوف أعود مرة أخرى وأشاهد ما تم ما إنجازه"، مشيرًا إلى أن التميز الموجود فى سوهاج ليس عملية سطحية، ووجود رئيس مثل الرئيس السيسي سيحدث نقلة نوعية، لذا يجب الإسراع فى التنمية وملفات مصر كثيرة أخرها ملف التعديات على أراضى الدولة، ويتم التعامل مع كل ملف وأخذ أراء المختصين بهذا العمل ويسجل مخطط له اليوم، مؤكدًا على أنه سوف يستمع إلى كل مطالب الموجودين حول الاستثمار بالمحافظة.

وأضاف الشريف، أنه سيتم مراجعة وتدقيق كل "مليم" سيتم إنفاقه من قرض البنك الدولى المخصص لمحافظة سوهاج وغيرها من محافظات الصعيد، مشددًا على أنه سيتم وضعه المبالغ المخصصة فى مكانها الصحيح والتأكد من الاستخدام الأمثل لها، مطمئنا نواب المحافظة أن مشروعات الصرف الصحى الممولة من القرض لن تتوقف أو تتأخر، مطالبهم والقيادات التنفيذية بسرعة وضع مخططات للإسراع بالتنمية فى المحافظة وخلق فرص العمل.

شارك فى الاجتماع عد من قيادات وزارة التنمية المحلية من بينهم اللواء حمدى الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة والدكتور هشام الهلباوى مساع الوزير لتطوير الإدارة المحلية.