محافظ الجيزة يلتقى أهالى جزيرة الوراق خلال أيام

محافظ الجيزة يلتقى أهالى جزيرة الوراق خلال أيام

محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، استمرار حملة استرداد أملاك الدولة بكل أنحاء المحافظة وتنفيذ كل قرارات الإزالة، مشيرا إلى أنها تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة والعقارات الخالية من السكان.

وأشار الدالى، فى تصريحات له اليوم، إلى أنه سيتم التعامل بحسم وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات قائلا "نحن فى دولة قانون".

وقال الدالى إن حملة جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار إزالة للجهات صاحبة الولاية على الأرض وقد تم تنفيذ 30 قرارًا خلال الحملة، مؤكدا أنه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهولة بالسكان على الرغم من أن بعضها مقام على أملاك الدولة ولم يتم إخراج ساكن من شقته، كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.

وأضاف أنه سيقوم بعقد لقاءات مع أهالى جزيرة الوراق خلال الأيام المقبلة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التى أشاعها البعض بأن الحملة جاءت لإخلاء الجزيرة من السكان وهو غير صحيح على الإطلاق.

وتابع أن من لديه مستندات تثبت ملكيته للأرض عليه أن يقدمها للجهات المختصة، مشيرا إلى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الأهالى واستغلال أراضى الدولة التى يتم استردادها فى تطوير الخدمات المقدمة لهم وإقامة مشروعات تفيد المواطنين، لافتا إلى أن الجزيرة يسكنها نحو 90 ألف نسمة وهى من أكبر الجزر الموجودة بالمحافظة كثافة للسكان.

وأكد الدالى أن كل من يمتلك أراض مزروعة ومثمرة منذ فترة من الزمن له الحق فى تقنين أوضاعه، كما يمكن لأصحاب العقارات المأهولة تقنين أوضاعهم، لافتا إلى أنه لن تجدى محاولة البعض إثبات إقامة وهمية، وأعرب عن أسفه لوقوع ضحية خلال تنفيذ الحملة مقدما خالص تعازيه لأسرة المواطن.