417 مصابا بـ«فيروس سى» فى الإسكندرية

417 مصابا بـ«فيروس سى» فى الإسكندرية

مرضى فيروس سى ـ أرشيفية

أعلنت مديرية الشؤون الصحية نتائج برنامج المسح الشامل لفيروس الالتهاب الكبدى "سى" بعد انتهاء أعمال الأسبوع الأول من البرنامج، الذى يتم تنفيذه فى إطار الخطة القومية للقضاء على الفيروس، التى تتولى تنفيذها وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه جرى خلال الأسبوع الأول إجراء التحليل السريع لـ8090 حالة حتى الآن جاء منها 417 حالة إيجابية للأجسام المضادة للفيروس، بنسبة 5%، وتم تحويلهم إلى التأمين الصحى ومستشفى الحميات، لاستكمال التحاليل والبدء فى العلاج لمن يثبت إصابته.

وأوضح حجازى أنه تم سحب 2055 عينة من المواطنين المقيمين بنطاق منطقة وسط الإسكندرية الطبية عن طريق الوحدات والسيارات المتنقلة، حيث جاءت نتيجة التحاليل إيجابية لـ89 حالة تم تحويل 20 منهم إلى عيادة محمد فريد للتأمين الصحى وتحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.

وأشار إلى إجراء التحليل السريع لـ2523 مواطن ببرج العرب، وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية لـ97 حالة، تم تحويل 30 منهم إلى عيادة محمد فريد للتأمين الصحى والباقى إلى مستشفى حميات الإسكندرية.

وفى المنتزه، تم خلال الأسبوع الأول للبرنامج إجراء التحاليل لـ3512 مواطنا، وجاءت النتيجة إيجابية لـ231 مواطنا تبين أن منهم 21 حالة تحت العلاج أو على وشك البدء فيه، وتم تحويل 59 حالة لعيادة محمد فريد للتأمين الصحى، فى حين تم تحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.