بتهمة إهدار 29 مليون جنيه.. محاكمة مسؤولين فى التأمينات

بتهمة إهدار 29 مليون جنيه.. محاكمة مسؤولين فى التأمينات

رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة رشيدة فتح الله‎

قررت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة رئيس صندوق العاملين بالقطاع الحكومى بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى السابق، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الإدارية بصندوق العاملين بالقطاع الحكومى السابق، للمحاكمة.

كانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغًا من الجهاز المركزى للمحاسبات عن إهدار للمال العام خلال فحص أعمال الرقابة المالية على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، حسب تصريحات المستشار محمد سمير، المتحدث باسم الهيئة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول موّل وحدة نشاط الرعاية الاجتماعية بصندوق القطاع الحكومى بـ20 مليون جنيه من موازنة الصندوق الحكومى، على الرغم من استقلال ميزانية الوحدة عن ميزانية الصندوق، خلال عامى 2010 /2011، بالمخالفة للقانون.

وكشفت التحقيقات كذلك أن المتهم الأول والثانى تسببا فى إهدار 9 ملايين جنيه، قيمة الأرض التى تم شراؤها، والإنشاءات التى تمت عليها لتنفيذ مشروع إنشاء النادى الخاص بالعاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والصندوق الحكومى بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضحت أنهما تقاعسا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تنفيذ المشروع خلال الفترة من 2008 حتى 2010، وفقا للعقد المبرم مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ما أدى إلى صدور قرار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة بسحب الأرض وإلغاء التخصيص.