وليد صلاح الدين يكتب: قائمة المنتخب والمفاجآت غير المتوقعة

وليد صلاح الدين يكتب: قائمة المنتخب والمفاجآت غير المتوقعة

وليد صلاح الدين

لم يكن أحد يتوقع تلك القائمة التى أعلن عنها المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأرجنتينى هيكتور كوبر، بعد تكهنات طويلة للغاية، فالكل كان يدور برأسه.. هل سيضم كوبر هذا أم لا، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة، صباح اليوم، وتم إعلان القائمة بشكل نهائى.

وجوه جديدة داخل معسكر المنتخب المقبل، ولعل أبرزها أحمد الشيخ وعمرو طارق وعرفة السيد ومحمود جنش، وغيرهم من الأسماء التى نادى الجميع بتواجدهم خلال الفترة الماضية، فهؤلاء لم يتم النظر لهم بعين الاعتبار خلال الفترة الماضية، ولكن فى هذا المعسكر أظن أن قائمته ستكون متوازنة.

العناصر الجديدة التى انضمت إلى معسكر الفراعنة ستحاول بكل ما أوتيت من قوة إثبات جدارتها فى التواجد بكل معسكر، وسيحاولون بكل ما لديهم إثبات أنفسهم لاكتساب ثقة كوبر، خاصة وأن الفراعنة مقبلون على مباريات هامة فى التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية وكأس العالم، فالكل يريد تحقيق إنجاز الصعود، ليسجلوا أسماءهم بحروف من نور فى الكرة المصرية.

ولكن بعد ضم العناصر الجديدة، هل ستلقى هذه العناصر استحسان كوبر وإشراكهم فى لقاء توجو الودى، أم سيتم الاعتماد على العناصر القديمة؟، أعتقد أن المدير الفنى سيجرب معظم العناصر الجديدة، لتنقية من سيصلح منهم لاستكمال المسيرة مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

أرى أنها الفرصة الأفضل لهؤلاء اللاعبين من أجل تحقيق حلم يراودهم منذ الصغر وهو تمثيل مصر فى المباريات الدولية، فأن تكون لاعبًا ناجحًا فى أى فريق أمر عادى، ولكن أن تكون مؤثرًا مع منتخب بلادك، هذا ما سوف يتذكره الجميع لك.

كلمة أخيرة.. أرى أن هيكتور كوبر قد ظلم حسام باولو، لاعب الزمالك، فاللاعب قدم أفضل ما لديه، وكان من الممكن أن يتواجد فى قائمة المنتخب، فى ظل الأزمة الهجومية التى يعانى منها الفراعنة بعد إصابة مروان محسن، فاللاعب قدم مستويات مميزة مع الأبيض، ومن المتوقع أن يكون له دور مع الفراعنة.

لا تعقيب على الاختيارات التى أعلنها كوبر، فالكل مساند له خلال جميع الأوقات، فهو من سوف يتحمل وحده نتيجة اختياراته وليس نحن.