صفقات الشتاء تثير «الشبهات» فى الأهلى

صفقات الشتاء تثير «الشبهات» فى الأهلى

الأهلى

غموض يسيطر على صفقات الأهلى فى فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، فيما يتعلق بالمسؤول عن إنهائها من جانب السماسرة ووكلاء اللاعبين.

ارتبطت صفقات الأهلى الأخيرة بوكيلين بعينهما، هما أحمد يحيى ويحيى على، ما يثير علامات استفهام وشبهات، حول علاقتهما دون غيرهما من العاملين فى هذا المجال فى إنهاء صفقات القلعة الحمراء.

الأهلى تعاقد مع الثلاثى أحمد حمودى وعمرو بركات وسليمانى كوليبالى خلال الانتقالات الشتوية، ودفعت الإدارة ما يقرب من 30 مليون جنيه فى الصفقات الثلاثة، بخلاف المقابل المادى الذى يحصل عليه الثلاثى، من خلال عقودهم، ليصبح اللغز الذى يحتاج لإجابة واضحة من إدارة الأحمر، ما هو دور الوكيلين فى الأهلى؟

سليمان كوليبالى..

انتقل المهاجم الإيفوارى سليمان كوليبالى للقلعة الحمراء فى يناير الماضى، عن طريق الوكيلين يحيى على وأحمد يحيى، وتمت الصفقة بناء على الفيديوهات المقدمة لحسام البدرى المدير الفنى، الذى كان عن طريقها أبدى موافقته على انتقال اللاعب للقلعة الحمراء، لحل أزمة الهجوم.

وكيلا اللاعب لعبا دورا كبيرا فى رفع قيمة الصفقة إلى ما يقرب من مليون دولار، بعد قيامهما بتسريب خبر وجود مفاوضات بين اللاعب ونادى الزمالك، فى محاولة لرفع قيمة الصفقة من جهة، والضغط على إدارة الأهلى لسرعة إنهاء ضمه دون إجراء أى كشف طبى أو الحكم على مستواه.

عدم ظهور اللاعب مع الفريق فى المباريات حتى هذه الفترة، بعد تصريحات من جانب المدير الفنى، بعدم الاقتناع بمستواه، تثير علامات تعجب.

عمرو بركات..

بعدما فشل عمرو بركات خلال تجربته الاحترافية مع نادى ليرس البلجيكى، أوكلت إدارة وادى دجلة الأمر إلى أحمد يحيى ويحيى على لعرض اللاعب وتسويقه من أجل البيع، فكان الطريق مفتوحا أمامهما لعرضه على الأهلى، رغم وجود أكثر من لاعب فى مركزه، والدليل عدم مشاركته فى المباريات مع الفريق الأحمر حتى الآن، وخروجه من حسابات حسام البدرى.

لغز ضم اللاعب أيضا وتواجده فى الفريق يكشف دور الوكيلين ومدى ارتباطهما بأحد أعضاء المجلس الأحمر.

أحمد حمودى..

أحمد حمودى كان متاحا دون مقابل فى الموسم الماضى، بعد استغناء بازل السويسرى عنه، ورحيله من الزمالك، وعدم توقيعه على أى عقود، ولكن انتظار الأهلى لانتقال اللاعب لنادى الباطن السعودى قبل أن يتم التعاقد معه فى الانتقالات الشتوية، ولكن هذه المرة عن طريق وكيله يحيى على، الذى حسم الصفقة بعد حل الأزمة مع نادى الباطن.