أول مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة الاقتصادية

أول مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة الاقتصادية

قناة السويس – أرشيفية

بحث الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس علاء السقطى، رئيس اتحاد جمعيات مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة رغبة الاتحاد فى إقامة أول مجمع للصناعات الصغيرة بالمنطقة الاقتصادية.

وذكر بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية، اليوم الإثنين، أن رئيس اتحاد جمعيات مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدم عرضا بشأن المشروع من حيث مساحته ومصادر التمويل والجدول الزمنى للتنفيذ.

وعرض السقطى، حاجة الاتحاد إلى تخصيص 60 فدانا لإقامة مجمع الصناعات، ويستهدف إنتاج ما تستورده مصر من الخارج، من خلال توفير المكان والتمويل والماكينات وكل الخدمات التى يحتاجها المستثمر الصغير من تسويق وجودة وصيانة داخل موقع المجمع.

وأشار البيان، إلى أن درويش، أبدى اهتماما بتوفير المساحة التى طلبها الاتحاد داخل نطاق المنطقة المحددة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لقوانين المنطقة الاقتصادية.

وأكد درويش، أن الهيئة تعطى أهمية كبيرة للمشروعات الصغيرة بمحور تنمية قناة السويس خاصة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة واعتبارها قاطرة التنمية، مشيرا إلى أن هناك نحو 400 فدان بالمنطقة الاقتصادية للمشروعات الصغيرة منها 197 فدانا مرفقة حاليا.