غدًا.. رئيس الوزراء يوقع اتفافية لصرف علاوة 10% للقطاع الخاص

غدًا.. رئيس الوزراء يوقع اتفافية لصرف علاوة 10% للقطاع الخاص

شريف إسماعيل

يشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عصر غد الثلاثاء، بمقر المجلس التوقيع على اتفاقية العمل الجماعية مع ممثلى منظمات أصحاب الأعمال والعمال بقواعد صرف علاوة اجتماعية من أول يوليو الجارى، لنحو 18 مليون عامل بالقطاع الخاص.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، إن نسبة العلاوة 10% حدها الأدنى 165 جنيها والأقصى 330 جنيها، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفى عقب توقيع الاتفاقية يعلن فيه قوعد صرف العلاوة الاجتماعية.

وأشار وزير القوي العاملة، إلى أن إقرار هذه العلاوة يأتى انطلاقا من دور الشركاء الاجتماعيين فى دعم مسيرة التنمية والاستقرار فى مصر والتأكيد على مبادئ الحوار الاجتماعى والعدالة والمساواة ومراعاة البعد الاجتماعى.

ونوه إلى أن تحديد قيمة هذه العلاوة جاء بمبادرة من ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب البرلمانى المهندس محمد السويدى، استكمالا لجهود الوزارة خلال الفترة الماضية، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلى أصحاب الأعمال والعمال لإقرار هذه العلاوة، وتوج ذلك باجتماع ائتلاف دعم مصر، بحضور ممثلى لجان الصناعة برئاسة المهندس أحمد سمير، والقوى العاملة برئاسة جبالى المراغى، ومحمد وهب الله وكيل اللجنة، والشؤون الاقتصادية برئاسة عمرو غلاب، والمشرعات الصغيرة برئاسة محمد على يوسف بمجلس النواب، كما حضر الدكتور النائب عطية الفيومى عن الغرف التجارية، وسمير علام عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح سعفان أنه يحضر توقيع الاتفاقية ممثلون عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واتحادات الصناعات المصرية، والمصرى للغرف السياحية، والمصرى لمقاولى البناء والتشييد، والغرف التجارية، والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وجمعية أصحاب المدارس الخاصة، وممثلو وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتعليم العالى والتربية والتعليم".