«الحاصلات الزراعية»: تصدير العنب والرمان لليابان والصين الفترة المقبلة

«الحاصلات الزراعية»: تصدير العنب والرمان لليابان والصين الفترة المقبلة

العنب

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن الحاصلات الزراعية المصرية بخير، وستوقع بروتوكولات تعاون بين عدد من الدول فى مقدمتها الصين واليابان، خلال الفترة المقبلة، لتصدير عدد من المنتجات المصرية على رأسها العنب والرمان.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى تصدير العنب لليابان والصين بداية من الموسم الجديد، ويجرى حاليا عمل فحص لعدد من الحاصلات الزراعية لاكتمال خريطة التصدير، أن الدول الأجنبية بشكل عام لا تقوم باستيراد أى من الحاصلات الزراعية على مستوى العالم، سوى بعد إجراء فحوصات دقيقة، للوقوف على صحة المنتجات وهذا ما تم بين مصر وعدد من الدول الأجنبية، وتأكدت هذه الجهات من سلامة المنتجات المصرية بشكل عام من الشائعات، وفقا لتصريحات صحفية.

وأضاف أن وفدا من المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وعدد من قيادات وزارة الزراعة برئاسته، سيتوجه لزيارة السعودية والسودان نهاية الشهر الجارى، للوقوف على حقيقة المعلومات المتناولة فى بعض وسائل الإعلام مؤخرا بشأن حظر دخول بعض المنتجات، للوقوف على مدى صحتها من عدمه.

وذكر أن ما يثار حول تلوث وفساد الخضروات والفاكهة المصرية لا أساس له من الصحة، وجميع هذه الأخبار تعد إشاعات لا تستحق الرد، مؤكدا على استمرار تصدير حاصلات زراعية لعدد من الدول الأجنبية فى مقدمتها أمريكا بشكل طبيعى.

وطالب بعدم الانسياق خلف مثل هذه التصريحات المغرضة على حد وصفه، مناشدا وسائل الإعلام بعدم الحصول على معلومات تخص تصدير الحاصلات الزراعية سوى من خلال وزارة التجارة والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية فقط لأنهما الجهتان المنوط بهما هذا الأمر على مستوى الجمهورية.