تعرف على قواعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة

تعرف على قواعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة

الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القواعد المنظمة لعملية التظلم من نتيجة الثانوية العامة، التى بدأت اليوم الأحد وتستمر لمدة شهر.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام، إن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب تتلخص فى سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزى المصرى، أو الحساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلى، أو الحساب رقم (01003784008) ببنك مصر.

وأضاف حجازى، في تصريحات صحفية، اليوم، أن طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الإطلاع عليها تقدم لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التى تتبع اللجنة أو بالمقار التى حددتها اللجنة مرفقا بها الإيصال الدال على السداد.

ويمكن أن يتقدم الطالب أو ولى الأمر بطلب التظلم فى المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة، لافتا إلى أن مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، ويلتزم الطالب بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وأشار إلى أن عملية الاطلاع تقتصر للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في حالات وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وشدد حجازى على أنه يحظر نهائيا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ولابد أن يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.