«الأعلى للجامعات» يوافق على تشكيل لجنة للفصل فى شكاوى هيئة التدريس

«الأعلى للجامعات» يوافق على تشكيل لجنة للفصل فى شكاوى هيئة التدريس

المجلس الأعلى للجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات على تشكيل لجنة حكماء للفصل فى شكاوى أعضاء هيئة التدريس التى تحال من رؤساء الجامعات.

وتتشكل اللجنة برئاسة د. يوسف راشد القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ود. محمد أنس جعفر الأستاذ بكلية الحقوق جامعة بنى سويف، ود. على الدين هلال الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم سياسية جامعة القاهرة، ود. زين العابدين أبو خضرة الأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة.

كما وافق المجلس على الاقتراح المقدم من د. عبد الله سرور الأستاذ المساعد بجامعة الإسكندرية، والخاص بتعميم تدريس مقرر للغة العربية بمختلف كليات الجامعات الحكومية.

ووافق المجلس على تعديل القرار الخاص بإنشاء مستشفى طب الأسنان التعليمى والمبنى الجديد بجامعة القاهرة، على أن يحول لمستشفى جامعى خدمى يضم جميع منشآت الرعاية الصحية للمرضى بكلية طب الأسنان بالجامعة، وذلك بذات القواعد المتبعة بالمستشفيات الجامعية التابعة لكليات الطب البشرى.

وافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة العليا للنظر فى تظلمات أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية للوظائف الأعلى من بعض قرارات اللجان العلمية.

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة عليا للإشراف على أعمال امتحانات مسابقة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ونظائرها، وكذلك امتحانات مسابقة الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية للالتحاق بكليات الهندسة بالجامعات المصرية للعام الجامعى2017/2018.

ووافق المجلس على طلب أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية بتحويل درجات السات القديم إلى السات الجديد عن حساب المجموع الاعتبارى للشهادة، اعتبارًا من العام الجامعى 2017/2018، كما وافق على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة السعودية (النظام الفصلى)، وقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الإماراتية (المسار العام، المسار المتقدم، مجلس أبوظبى للتعليم).

وأحيط المجلس علمًا بكتاب القائم بعمل أمين المجلس بشأن محضر اجتماع اللجنة المشكلة لمراقبة ومتابعة أعمال اختبارات القدرات.