البنك الأهلى يحصل على شهادة جديدة لتأمين معلومات عملائه

البنك الأهلى يحصل على شهادة جديدة لتأمين معلومات عملائه

البنك الأهلى

أعلن البنك الأهلى، اليوم الأحد، حصوله على شهادة ISO 27001 كأول بنك فى مصر يحصل على هذه الشهادة، لتأمين المعلومات بمركز اتصال خدمة العملاء (Call Center) الخاص به.

جاء هذا الإعلان خلال احتفال أقامه البنك بهذه المناسبة، بحضور رئيس مجلس الإدارة هشام عكاشة، والنواب والمديرين التنفيذيين بالبنك.

وقام كل من المدير التنفيذى للالتزام وإدارة المخاطر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط بالمعهد البريطانى الدولى للمعايير BSI كولين راشمور، ومدير المعهد بمصر الدكتور محمد أبو الفضل، بتسليم شهادة الأيزو لهشام عكاشة، وأعربا عن تقديرهما للجهود التى يبذلها البنك لتأمين المعلومات.

وقال عكاشة، فى تصريحات، اليوم، إن البنك حريص على تأمين بيانات العملاء والحفاظ على سريتها، مضيفا: "قمنا بتطبيق نظام إدارة أمن المعلومات لمركز اتصال خدمة العملاء، فى نفس الوقت الذى طورنا فيه الأنظمة البنكية، إيمانا منا بأهمية تضافر جهود التطوير التكنولوجى، مع إجراءات تأمين المعلومات وتوعية العاملين بمخاطر التكنولوجيا، حتى نضمن توفير الحماية اللازمة لبيانات العملاء فى ظل ما يشهده عالمنا اليوم من تطور فى وسائل الاختراق والتهديدات".

وقالت رئيس قطاع أمن المعلومات عبير خضر إنه "بالتعاون مع قطاعات البنك المختلفة، وخاصة مركز الاتصال وقطاعات التكنولوجيا ومخاطر المعلومات والتفتيش والموارد البشرية والإنشاءات، نجحنا فى وضع نظام لإدارة أمن المعلومات لمركز اتصال خدمة العملاء.

وتابعت: "قدمنا دورات التدريب والتوعية اللازمة للعاملين بالمركز لرفع مستوى الوعى لديهم بسياسات أمن المعلومات والقواعد التى يجب اتباعها مع العملاء، فيما يخص الحفاظ على سرية بياناتهم، حيث إنهم واجهة التعامل الأول مع عملاء البنك".

جدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى حصل للعام الرابع على التوالى، على أحدث إصدارات شهادة "PCI DSS" الخاصة بتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية، كما حصل البنك خلال العام الماضى أيضا على شهادة "الأيزو 27001" لتأمين المعلومات بمركز الحاسب الرئيسى للبنك. ‫