مهرجان مصرى بأوتاوا بمناسبة العيد الـ 150 لنشأة كندا

مهرجان مصرى بأوتاوا بمناسبة العيد الـ 150 لنشأة كندا

كندا

افتتح السفير معتز زهران، سفير مصر فى كندا، فعاليات المهرجان المصرى المقام بالعاصمة الكندية أوتاوا، والذى يستمر حتى الأربعاء المقبل.

يأتى المهرجان فى إطار الإحتفال بالعيد الـ 150 لنشأة كندا، ومرور أكثر من 63 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا.

وذكرت وزارة الخارجية، فى بيان اليوم الأحد، أن عددا من أعضاء البرلمان والمسئولين الكنديين شاركوا فى حفل افتتاح المهرجان.

وأكد السفير معتز زهران، فى كلمة ألقاها بهذه المناسبة، حرص مصر على المشاركة فى احتفالات كندا بالعيد 150 لنشأتها، وهو ما يعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن السفارة تعاونت مع الجالية المصرية فى أوتاوا وكنيسة سانت مارى القبطية الأرثوذكسية، فى تنظيم هذا الحدث الضخم، موجهاً الشكر للجالية المصرية وللسلطات الكندية، وكافة الجهات المشاركة والراعية للمهرجان.

من جانبه، ألقى البرلمانى الكندى ياسر نقفى كلمة، وجه خلالها شكره لمصر حكومة وشعباً على المشاركة المتميزة فى احتفالات كندا بعيدها الـ 150، معرباً عن إعجابه بأجنحة المعروضات المصرية والفقرات التى يتضمنها المهرجان، فضلاً عن عروض سياحية تفاعلية تروج للأماكن السياحية بمصر.

وسيقام فى اليوم الأخير للمهرجان حفل لتكريم النابغين من أبناء الجالية المصرية فى مختلف المجالات العلمية والدراسية بكندا.

ويضم المهرجان المصرى أجنحة عرض لعدد من الشركات المصرية والمتصل إنتاجها بالثقافة والتراث المصرى، كما تتخلل المهرجان عروض فنية من التراث والفلكلور المصرى.