تعاون بين الغربية و«تطوير العشوائيات» لإحياء «سوق اللبن»

تعاون بين الغربية و«تطوير العشوائيات» لإحياء «سوق اللبن»

أحمد ضيف صقر- محافظ الغربية

وقَّع المهندس خالد صدِّيق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الأحد، ملحق اتفاقية تعاون لتطوير منطقة سوق اللبن غير المخططة بمدينة المحلة الكبرى، والتى تعانى من نقص فى المرافق الأساسية، وسوء حالة الطرق.

وعقب التوقيع، قال المهندس خالد صدِّيق، إن أعمال التطوير تهدف إلى إنارة الشوارع، ورصف الطرق، وتنفيذ أعمال شبكات المياه والصرف الصحى، بتكلفة قدرها 33 مليون جنيه، بتمويل من الصندوق، وتصل مدة التنفيذ إلى نحو عام من تاريخ استلام الموقع، موضحًا أنه بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع ستصبح مدينة المحلة الكبرى خالية من المناطق غير الآمنة.
وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات: "تم عقد اجتماع مع محافظ الغربية بخصوص تطوير باقى المناطق غير الآمنة بمدن المحافظة، ومنها منطقة الكندالية المتوقفة من عام 2010، حيث أوضح المحافظ أنه تم البدء فى إنشاء 7 عمارات سكنية، حيث تم الانتهاء من الحفر، ويُجرى البدء فى تنفيذ القواعد المسلحة".
وأشار المهندس خالد صديق، إلى أنه تم البدء فى حصر منطقة تل الحدادين بمدينة طنطا، وسيتم البدء فى تطويرها فى أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أنه بانتهاء التنفيذ، سيتم إعلان محافظة الغربية خالية من المناطق غير الآمنة، وستكون من أوائل المحافظات الخالية من العشوائيات على مستوى الجمهورية.