الكنيسة الإنجيلية تهنئ المفتى بعيد الفطر

الكنيسة الإنجيلية تهنئ المفتى بعيد الفطر

مفتى الجمهورية والقس أندريه زكى

استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وفدًا من الكنيسة الإنجيلية المصرية برئاسة القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الذى جاء لتقديم التهنئة للمفتى بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد مفتى الجمهورية أن تلك البادرة المليئة بالمحبة والود هى خير مثال على وحدة الشعب المصرى بجناحيه المسلمين والمسيحيين، التى تُعد سدًّا منيعًا يحول دون كيد من يريدون الفرقة والوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، ويعطى مثالًا يحتذى به للأمم بأن الشعب المصرى يد واحدة يتشاركون سويًّا فى كل شىء.

وتقدم المفتى بالشكر للوفد، مشيدًا بهذه الروح الطيبة وأضاف خلال اللقاء أن مثل هذه الزيارات تؤكد أن المصريين يجمعهم مصير واحد وتحكمهم مبادئ المواطنة وسيادة القانون والعيش المشترك.

من جانبه أكد القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن هذه المناسبات تزيد من ترابط المصريين ووحدتهم، وتبين لأعداء الوطن أنه لا مجال للتفريق بين المصريين بدعوى الطائفية، فجميعنا أبناء وطن واحد نتشارك فى بنائه ورفعته.

وأشاد وفد الطائفة الإنجيلية بالدور الذى يقوم به المفتى ودار الإفتاء المصرية لإرساء دعائم التعايش والسلم المجتمعى، ومحاربة التطرف والإرهاب والطائفية فى المجتمع المصرى، متمنيًا أن تحل الأعياد على مصر فى سلم وأمان.