الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 20 يونيو

الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 20 يونيو

نشرة الأخبار المتوقعة

نشرة الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 20 يونيو.

القاهرة

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حفل إفطار الأسرة المصرية، والذى يحرص على إقامته كل عام بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ويعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والإنتاج الحربى، والاتصالات، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لمناقشة تنقية وتحديث بيانات بطاقات التموين، والخطوات التى تمت فى هذا الإطار، والنتائج التى تم التوصل إليها فى هذه المرحلة.

ويعقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 19 سنة، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 حتى 9 يوليو المقبل.

وسيغلق باب تسجيل المواطنين بقرعة الحج السياحى عصلى البوابة الموحدة للحج فى وزارة الداخلية، فى الـ11.59 مساء، مع تأكيد أنه لن يتم تفعيل عدد الأفراد المسموح بإدخالهم طبقًا للمبلغ المسدد بإيصالات جديدة الحجز بعد اعتمادها من الغرفة بعد الساعة 5 مساء.

ويعقد وزير القوى العاملة اجتماعا مع ممثلى منظمات اتحادات أصحاب الأعمال والعمال، للاتفاق على قواعد صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة صدور القانون 16 لسنة 2017 بمنح العاملين بالدولة غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من أول يوليو 2016 من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 يونيو 2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حدود.

ويبدأ الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تدريب 450 مدربا بالمدينة التعليمية فى السادس من أكتوبر، على أن تستمر فترة التدريب حتى 22 يونيو الجارى، ليقوم الجهاز بعد ذلك بالتدريب المحلى للعاملين البالغ عددهم 25 ألف مشتغل بكل المحافظات، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 3 يوليو المقبل.

وتعلن النقابة العامة للأطباء عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى، والذى يستمر حتى 3 يوليو المقبل "عدا أيام عيد الفطر المبارك"، طبقا للإجراءات التى تم الإعلان عنها سابقا.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى، الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم التى تطالب باستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

كما تصدر محكمة القضاء الإدارى الحكم النهائى بشأن القضية التى رفعها مجلس إدارة نادى الزمالك لإعادة مباراة المقاصة بين الفريقين فى الدورى العام لكرة القدم.

الرباط

يلتقى فريق الأهلى فى الواحدة من بعد منتصف الليل مع مضيفه فريق الوداد المغربى فى إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور 16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم.

بكين

تبدأ جولة الحوار الاستراتيجى الثامن رفيع المستوى بين الصين وكوريا الجنوبية.