وزارة الإسكان: طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للحجز عقب عيد الفطر في مدن أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد وبدر

وزارة الإسكان: طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للحجز عقب عيد الفطر في مدن أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد وبدر

وزارة الإسكان: طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للحجز عقب عيد الفطر في مدن أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد وبدر تتجه وزارة الإسكان لطرح المرحلة الثالثة للإسكان المتوسط “دار مصر” للحجز بعد عيد الفطر، حيث أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المتوقع أن تتخطى المرحلة الثالثة حاجز الـ15 ألف وحدة سكنية، فى محاولة من وزارة الإسكان لتلبية احتياجات المواطنين من هذه الوحدات والطلب الكبير على هذا المشروع.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”المصدر 24″ أن المرحلة الثالثة تتضمن عددا كبيرا من المدن الجديدة، أبرزها أكتوبر والشيخ زايد والعبور، وبدر والشروق والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة.
وأشار إلى أن مساحة الوحدات السكنية بمشروع دار مصر تترواح من 100 إلى 150 متر، ويتم تشطيبها بأعلى جودة ممكنة وداخل كمبوندات، مؤكدًا أن الكمبوند يتمتع بخدمات عالية، مما يعد منافس قوى لمنتجات الشركات العقارية الخاصة.
وفيما يتعلق بتسعير وحدات المرحلة الثالثة، أكد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه جارى تسعير وحدات المرحلة الثالثة، تمهيدًا لوضعها داخل كراسة الشروط لطرحها عقب العيد مباشرة.
وفى الوقت نفسه، أكد المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط، وذلك بعد الانتهاء من ترسية كافة الأعمال على شركات المقاولات.
فيما أكد المهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر تتضمن إنشاء 5232 وحدة سكنية (218 عمارة – 6 أدوار – بمساحات تتراوح بين 100 و150م2 للوحدة – تشطيب كامل)، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط شاملاً الربط على المرافق، بمنطقة جنوب الجمعيات بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم طرح التنفيذ فى 14 مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.
وفى السياق ذاته، قال المهندس كمال بهجت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من ترسية كافة وحدات المرحلة الثالثة على شركات المقاولات، وذلك بعد الانتهاء من فتح العروض المالية والفنية التى تقدمت بها شركات المقاولات خلال المناقصات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لتنفيذ المرحلة الثالثة.
وأكد أن وزارة الإسكان قررت أن تتبع أسلوب مختلف فى تنفيذ المرحلة الثالثة، بعكس ما تم اتباعه فى المرحلتين الاولى والثانية، حيث قررت الوزارة البدء فى تنفيذ وحدات المرحلة الثالثة والوصول لنسب جدية فى التنفيذ، ثم طرحها للحجز حتى لا تتكرر أخطاء المرحلتين السابقتين والمتمثلة فى تأخر عمليات التنفيذ عن الموعد المحدد فى كراسة الشروط.
وبما يتعلق بوحدات المرحلة الأولى والثانية، أكدت مصادر مطلعة، أنه  تم الانتهاء من تشطيب نحو 80% من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر، مشيرة إلى أن الهيئة تبدأ فى استلام العمارات عقب الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب ورصف كافة الطرق الداخلية، والانتهاء من تنفيذ كافة الخدمات داخل المشروع فى المدن الجديدة، بحيث يستطيع المواطن العيش فى الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.
الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد طرحت أكثر من 50 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر للشقة، وذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 8 مدن جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والمرحلة الثانية تضمنت 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة، أبرزها الشيخ زايد و15 مايو والقاهرة الجديدة وبدر والعبور والشروق وبنى سويف الجديدة والسادات.