يواخيم لوف: راض عن الأداء أمام أستراليا.. ومواجهة تشيلى صعبة

يواخيم لوف: راض عن الأداء أمام أستراليا.. ومواجهة تشيلى صعبة

يواخيم لوف

أعرب مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، يواخيم لوف، عن رضاه بفوز فريقه على أستراليا بنتيجة (3-2) فى مستهل مشوار المنتخبين فى بطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا، ولكنه حذر من أن مباراته الثانية أمام تشيلى ستكون "تجربة صعبة".

وقال لوف – فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء – إن "منتخب تشيلى واحد من المنتخبات القوية فى العالم.. لديه لاعبون رائعون ويلعبون بنظام خططى أيضا.. ستكون التجربة صعبة أمام تشيلى".

وأشاد المدرب الألمانى بمنتخب تشيلى الذى يلعب بشكل مكثف وهجومي. وقال: "يجب أن تحافظ على تركيزك طوال الـ90 دقيقة.. سيكون من الشيق رؤية كيف يكون مستوانا أمام التشيليين"، وذلك فى ثانى مباريات المجموعة الثانية التى ستنطلق الخميس المقبل على ملعب "كازان أرينا".

وفيما يخص مباراة أستراليا، أعرب لوف عن رضاه عن أداء لاعبيه فى الشوط الأول، الذى رأى أن الماكينات استحقت فيه تسجيل 3 أو 4 أهداف. وتساءل: "ماذا تتوقع من فريق لم يعمل سويا إلا لمدة 10 أيام فقط".

وأضاف لوف قائلا: "دراكسلر لدية خبرة كافية على الرغم من عمره الصغير.. لقد كان معنا فى (مونديال) البرازيل وفى (يورو) فرنسا.. أنا راض جدا عن تطور أدائه".

يشار إلى أنه بهذا الفوز، يحل الألمان فى وصافة المجموعة الثانية بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلى المتصدر، فيما حل المنتخب الأسترالى فى المرتبة الثالثة والكاميرون رابعا وكلاهما بلا نقاط.

كان منتخب تشيلى، بطل كوبا أمريكا، قد استهل مباريات المجموعة على ملعب "سبارتاك" بتخطى منافسه الكاميرونى (بطل إفريقيا) بهدفين نظيفين.

يذكر أن المدرب الوطنى لألمانيا يواخيم لوف فضل استدعاء لاعبين من الصف الثانى لخوض بطولة كأس العالم القارات، وذلك لمنح اللاعبين الأساسيين الراحة اللازمة بين الموسمين، المنصرم والمقبل، استعدادا لخوض بطولة كأس العالم الصيف المقبل.