وزيرة التضامن: 9.4 مليون مستفيد من قانون زيادة المعاشات

وزيرة التضامن: 9.4 مليون مستفيد من قانون زيادة المعاشات

غادة والى

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن زيادة المعاشات التى أقرها مجلس النواب من المشروع المقدم من الحكومة يستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن قانون زيادة المعاشات جاء منحازًا لأصحاب المعاشات المنخفضة، حيث ستكون نسبة الزيادة تصاعدية مع شرائح المعاشات المنخفضة مثل زيادة شريحة المعاشات البالغة 500 جنيه بنسبة 30%‏ والتى يستفيد منها نحو 2 مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 21% من إجمالى أصحاب المعاشات والمستحقين، وكذلك زيادة شريحة المعاشات البالغة 600 جنيه بنسبة 25%، والتى يستفيد منها نحو مليون صاحب معاش ومستحق يمثلون 10%‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين.

كما سيتم زيادة شريحة المعاشات البالغة 750 جنيهًا بنسبة 20%،‏ والتى يستفيد منها نحو 400 ألف صاحب معاش ومستحق، وتمثل 4%‏ من أصحاب المعاشات والمستحقين .

وأوضحت والى أن نحو 6 ملايين صاحب معاش ومستحق ستطبق عليهم زيادة المعاشات بنسبة 15%‏ وهم يمثلون 65%‏ من أصحاب المعاشات، والتى تزيد معاشاتهم عن ألف جنيه، وتبلغ قيمة المعاشات 155 مليار سنويًا، وتعد هذه هى أكبر زيادة يحصل عليها أصحاب المعاشات.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة،عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بزيادة المعاشات.