لوف: كأس القارات هدية لألمانيا

لوف: كأس القارات هدية لألمانيا

يواكيم لوف المدير الفنى لمنتخب ألمانيا

قال مدرب المنتخب الألمانى يواكيم لوف، إن كأس القارات المقامة فى روسيا حتى الثانى من يوليو، "هدية" بالنسبة إلى فريقه الذى يستعد السنة المقبلة للدفاع عن لقبه بطلا للعالم، بالرغم من مواقفه الأخيرة المنتقدة للبطولة.

وتستهل ألمانيا مشاركتها فى كأس القارات التى تخوض غماره بتشكيلة رديفة، فى تمام الخامسة من عصر اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، ضد أستراليا بطلة آسيا.

وبدلا من وضع نهائى الثانى من يوليو نصب عينيه، فضل لوف التفكير بما ينتظر لاعبيه بعد 12 شهرا، عندما يعودون إلى روسيا للدفاع عن لقبهم العالمى، الذين أحرزوه على حساب الأرجنتين.

وذكر المدرب فى مؤتمر صحفى عقده فى مدينة سوتشى الروسية، أن كأس القارات تشكل المنصة المثالية لاختبار الجيل المستقبلى من اللاعبين، وذلك خلافا لما صدر عنه قبيل انطلاق البطولة، حيث أشار إلى أنه لا يمانع إلغاءها.

وأضاف لوف: "كأس القارات بمثابة هدية بالنسبة لى. ستساعدنا على الوصول إلى أهدافنا العام المقبل وما بعده، وستساعد على تحسين لاعبينا. لهذا السبب أرى أن كأس القارات مهمة للغاية".

ويخوض المدرب البطولة بتشكيلة شابة يبلغ معدل أعمار لاعبيها 24 عاما وأربعة أشهر، ولا يتجاوز مجموع المباريات الدولية التى خاضها لاعبوها 179 مباراة.

وتوقع لوف أن يحصل بعض التوتر فى صفوف لاعبيه الشبان، مضيفا "أنا والفريق جاهزان للبداية. الفريق فى وضع جيد من الناحية البدنية وترك انطباعا جيدا فى التمرينات. نتوقع بعض التوتر لأن معظم اللاعبين يخوضون بطولتهم الأولى. ينتابنى شعور جيد مع هذا الفريق، أنا متفاجىء بالسرعة التى طبقوا فيها المتطلبات التكتيكية".