صور| جولة مفاجئة لمدير شرطة النقل فى المترو.. ويستقل أحد القطارات

صور| جولة مفاجئة لمدير شرطة النقل فى المترو.. ويستقل أحد القطارات

اللواء قاسم حسين

شن اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، جولة مفاجئة، على الخدمات الأمنية المعينة بمحطات مترو "السادات- محمد نجيب- العتبة- الشهداء"، وكذلك محطة سكك حديد القاهرة، لمتابعة الحالة الأمنية فى ظل الظروف الراهنة.

وشدد مدير شرطة النقل على الإجراءات التأمينية لجميع المحطات، وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام، وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة، وضرورة إنفاذ القانون، فى إطار احترام حقوق الإنسان.

وشدد مساعد الوزير على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل والإخطار الفورى بأى ملاحظات فى حينه، مع تأكيد حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة.

ووجة بضرورة وجود مجموعات العمل على الـ3 خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالعنصر النسائى (الشرطة النسائية) للاشتباه داخل القطارات وتحقيق الانتشار الأمنى بطول عربات القطار.

وباشر قاسم تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات والتأكد من صلاحيتهم، مؤكدا ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفورى عن أى ملاحظات فى حينه.

ومر على مداخل ومخارج المحطات للوقوف على مدى تأمينها وإزالة الباعة الجائلين وكل ما يعوق حركة سير الركاب.