شراكة مصرية أوروبية بـ30 مليون جنيه لتدريب 3000 شاب

شراكة مصرية أوروبية بـ30 مليون جنيه لتدريب 3000 شاب

يحيى راشد – وزير السياحة

أجرى يحيى راشد، وزير السياحة، زيارة قصيرة إلى محافظة الأقصر، عقد خلالها لقاء موسعا مع عدد من قيادات القطاع السياحى بالمحافظة؛ للوقوف على آخر تطورات العمل السياحي، ومناقشة الأوضاع السياحية داخل المحافظة، خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وممثلى قطاع السياحة من غرفة الشركات والفنادق العائمة والثابتة، حيث أشار الوزير خلال اللقاء إلى نجاح الموسم الشتوى الماضى بمصر، بصورة كبيرة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تدعم كل الآليات التى من شأنها زيادة حركة السياحة للأقصر وأسوان من الأسواق البديلة، كالسوق الصينية والهندية واليابانية، إلى جانب أن هناك أسواق سياحية واعدة، يتم استهدافها؛ منها: أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وشرق آسيا، مؤكدا أن هذه الأسواق قد ساعدت بالفعل فى زيادة إنفاق السائح بمصر لنحو 88 دولارا، مما يعتبر مكسبا كبيرا للقطاع السياحى.
وأشار إلى أن هناك مشروع شراكة مصرية أوروبية، بقيمة 30 مليون جنيه يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لنحو 3000 شاب على مدار عامين، مؤكدا أن الأقصر لها نصيب كبير من تدريب 1500 شاب فى المدرسة الفندقية بالأقصر، وسيحصل المتدرب على شهادة عالمية، تتيح له العمل فى الفنادق العالمية داخليا وخارجيا، ويبدأ العمل بها خلال شهرين.