بدء امتحانات الكيمياء وعلم النفس وسط حراسة أمنية

بدء امتحانات الكيمياء وعلم النفس وسط حراسة أمنية

طلاب الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، امتحان الكيمياء للشعبة العلمى، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

حيث يؤدى 62 ألفًا و573 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة الامتحان، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل أفراد الأمن التابع لوزارة الداخلية لتأمين اللجان من الخارج.

وتتكون الكراسة الامتحانية الخاصة بمادة الكيمياء من 20 صفحة، وتحتوى بداخلها على 45 سؤالا، ومطلوب من الطالب أن يجيب عن هذا الامتحان خلال 3 ساعات فقط (من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا)، وستكون الدرجة الكلية لهذا الامتحان من 60 درجة.

أما عن الكراسة الامتحانية الخاصة بمادة علم النفس والاجتماع، فتتكون من 14 صفحة، وتحتوى بداخلها على 20 سؤالًا، ومطلوب من الطالب أن يجيب عن الامتحان خلال 3 ساعات (من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا)، وستكون الدرجة الكلية لهذا الامتحان من 60 درجة.

وفى سياق متصل، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات تبدأ اليوم تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه طبقا لجدول تقدير درجات العينة العشوائية للمواد فإن مقدرى الدرجات يصححون عينة الرياضيات، الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان عن نسبة النجاح فى الجغرافيا، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفى عقب انتهاء امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة.

وكان طلاب الثانوية العامة أدوا الخميس الماضى امتحان الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا.