صور| انهيار منزلين فى أسيوط

صور| انهيار منزلين فى أسيوط

انهيار عقار

حصل "مبتدا" على أول صور لانهيار منزلين بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، الذى أسفر عن مصرع فتاة فى العقد الثانى، وإصابة اثنين آخرين.

كان اللواء عاطف قليعى، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزلين بشارع عليوة موسى المتفرع من شارع البوستة بمنطقة الوليدية بحى شرق مدينة أسيوط.

وانتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف وضباط مباحث القسم، إلى مكان الحادث، وتبين انهيار منزلين أحدهما مكون من 5 طوابق خالى من السكان ملك على جابر مرزوق، والثانى مكون من 3 طوابق، ملك عبد الوهاب حسن حسنين.

أسفر الحادث عن مصرع ميار محمد محمود، 17 سنة، وإصابة سيدة بإصابات بالغة وأخرى بإصابات طفيفة، ونُقلت الجثة والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

وقال المهندس أيمن محروس، رئيس حى شرق، إنه تم التحفظ على معدات الحفر لتكون تحت تصرف النيابة واستدعاء مهندسى الإدارة الهندسية لمعاينة باقى المنازل المجاورة ومدى تأثرهم بالانهيار، ومعرفة الأسباب الحقيقية لانهيار المنزلين.

وأوضح محروس، أن المعاينة الأولية لموقع الحادث تبين أن سبب انهيار المنزلين قيام عمرو. أ. ق، بحفر أساسات قطعة أرض بجوار المنزلين، ما أثر عليهما وأدى إلى انهيارهما.

وحُرر المحضر اللازم، وجار إبلاغ النيابة لمباشرة التحقيق.