طوارئ فى السكك الحديدية استعدادًا للعيد

طوارئ فى السكك الحديدية استعدادًا للعيد

القطارات

أعلن المهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم السبت، حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر، بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات.

وصرح رئيس هيئة السكة الحديد، بأن الهيئة نجحت هذا العام فى إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها فى السوق السوداء، لافتا إلى أن الهيئة سوف تبدأ اعتبارا من غد الأحد، بتشغيل قطارات إضافية لمواجهة الزيادة فى أعداد المسافرين لقضاء العيد مع أسرهم، خصوصًا الوجه القبلى.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، وجود مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميا ومطروحة للجمهور للحجز عليها قبل تحرك هذه القطارات فى نفس اليوم.

وأشار إلى أنه تم الدفع بهذه القطارات بجانب جداول التشغيل اليومية وتشمل تشغيل 10 قطارات إضافية، 6 قطارات مكيفة و4 قطارات غير مكيفة، بالإضافة إلى زيادة تركيب بعض القطارات المكيفة والمميزة بحوالى 50 عربة إضافية فى الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو 2017، خلال إجازة عيد الفطر، بإجمالى 33.455 مقعدا إضافيا لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب لقضاء إجازة العيد مع أهاليهم.

وأكد أنه شخصيا مستمر، فى العمل طوال أيام العيد، للإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم التسهلات للمسافرين.