راشد يثنى على بيانات «المركزى».. ويوجه رسالة للقطاع السياحى

راشد يثنى على بيانات «المركزى».. ويوجه رسالة للقطاع السياحى

يحيى راشد – وزير السياحة

اعتبر وزير السياحة يحيى راشد، بيانات البنك المركزى بأنها شهادة جديدة بنجاح السياحة ودليلا جديدا على أننا وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح، من أجل استعادة الصناعة لقوتها ومعدلاتها الطبيعية.

وأكد وزير السياحة فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الأرقام التى أعلنها البنك المركزى والتى أكد فيها تحقيق الدخل السياحى لزيادة فى الربع الأول من العام الحالى إنما هو أقوى رد على المشككين وأعداء النجاح فى أداء السياحة، والنتائج الإيجابية التى يريدون إنكارها وتصدير صور سلبية عن كل إنجاز يتحقق فى مصر.

وتابع: "الأرقام التى أعلنها البنك المركزى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الاستراتيجية التى تنتهجها وزارة السياحة سليمة، وتقود نحو نهضة تستعيد من خلالها مصر معدلاتها السياحية المرتفعة واستعادتها مكانتها الطبيعية فى تلك الصناعة المهمة".

وأضاف راشد أن ارتفاع الدخل السياحى من أهم الأهداف التي تسعى إليها الوزارة لأنها أهم من أرقام السياحة الوافدة، باعتبار أن الأهم هو الدخل السياحى وإعادة زيارات الأجانب بفترات أطول فى المقصد السياحى المصرى، وهى الدعاية الأفضل لمصر ولمقاصدها السياحية بجانب حملات التنشيط.

وأوضح أن الوزارة مستمرة فى سياستها بالتعاون مع القطاع الخاص السياحى بفتح أسواق جديدة غير تلك التقليدية، بالإضافة إلى محاولة استعادة الحركة من الأسواق التقليدية مع التركيز على الأسواق التى تتميز بطول فترة الإقامة للسياح القادمين منها، والتركيز على المنتجات التى تدر دخلا كبيرا.